عام / الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يوقّع مذكرة تفاهم مع الجامعة العربية المفتوحة

الأحد 1444/5/3 هـ الموافق 2022/11/27 م واس
  • Share on Google+

الرياض 03 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 27 نوفمبر 2022 م واس
وقّع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع مؤخراً مذكرة تفاهم مع الجامعة العربية المفتوحة في مدينة الرياض, بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، ورئيس الجامعة العربية المفتوحة بالمملكة الدكتور علي بن محمد الشهراني.
وتهدف المذكرة إلى التعاون بين الجانبين لتنفيذ برامج وأنشطة تسهم في تعزيز نشر الثقافة الرياضية، وفق الأهداف المشتركة لبناء مجتمع صحي وفعّال, وتفعيل التعاون المشترك في مجال الرياضة المجتمعية، بما يسهم في بناء عادات صحية لدى طلاب الجامعة.
كما سيقوم الاتحاد السعودي للرياضة للجميع باستخدام (تفعيل) المرافق الرياضية للجامعة العربية المفتوحة لتنفيذ مبادرات لتنمية القدرات والمجموعات الرياضية، إضافة إلى تنظيم الفعاليات الرياضية المجتمعية، وتحفيز طلاب الجامعة للمشاركة في الفعاليات التي سينظمها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع.
وقال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع: يأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار إستراتيجيتنا لإطلاق شراكات مع العديد من الجهات ذات الصلة، التي من أبرزها الجامعة العربية المفتوحة، حيث سنعمل معاً على نشر الثقافة الرياضية لدى الطلاب عبر تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية.
وأضاف: نسعى من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز التعاون المشترك في إقامة فعاليات وبرامج رياضية مجتمعية في الجامعة العربية المفتوحة، إضافة إلى التعاون في مجالات البحوث، والدراسات، والبيانات، والإحصاء، كما نتطلع إلى تعزيز التعاون المشترك، واستقطاب أكبر عدد ممكن من طلاب الجامعة ضمن مسارات الأنشطة الرياضية والفعاليات، وهو الأمر الذي يحقق التطلعات الإستراتيجية.
من جهته، أعرب الدكتور الشهراني عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، لتوفير بيئة تعليمية متكاملة لطلابنا وطالبتنا، عبر إقامة مبادرات وفعاليات رياضية وبرامج مجتمعية داخل مرافق الجامعة، تسهم في نشر الثقافة الرياضية بين أبناء وبنات الجامعة.
// انتهى //
13:22ت م
0043