ثقافي / هيئة الأزياء تقيم لقاءً افتراضياً لاستعراض دور الاستدامة في القطاع

الاثنين 1444/5/4 هـ الموافق 2022/11/28 م واس
  • Share on Google+

الرياض 04 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 28 نوفمبر 2022 م واس
عقدت هيئة الأزياء لقاءً افتراضياً مفتوحاً بعنوان "الاستدامة في مجال الأزياء"، بحضور المهتمين والمتخصصين ورواد الأعمال والخبراء؛ لمناقشة مفهوم الاستدامة وعناصرها ودورها التنموي في القطاع، إضافة إلى التعريف بإستراتيجيتها ومبادراتها ومشاريعها .
وبيّنت الهيئة في منطلق اللقاء بأنها تهدف من خلال إستراتيجيتها إلى دعم وتحفيز مجتمع الأزياء، وتحسين بيئة القطاع، وتغطية جميع مراحل قيمة المنتج التي تبدأ من عملية التصميم مروراً بالإنتاج والتطوير، وانتهاءً بديمومة المنتج .
وأوضحت الهيئة خلال اللقاء بأنها تعمل على عدة مبادرات حيوية في سبيل تكريس حضور الاستدامة في القطاع، وتطوير المواد الجديدة، والحفاظ على الحِرف والمنسوجات، مع العمل عبر مشاريعها على تمكين هذا العنصر كتنظيمها لفعالية تبادل الأزياء "الرياض سواب شوب" للسنة الثانية على التوالي، وفي هذا الصدد أعلنت الهيئة انتهاءها من دراسة مشروع إنشاء مركز للأبحاث والتكنولوجيا بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية؛ وذلك لابتكار الحلول والتقنيات المستدامة في علم النسيج .
الجدير بالذكر أن اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات دورية تنظمها هيئة الأزياء للبحث عن أفضل السبل والمعايير التي تنهض بالقطاع وتحقق التطلعات، إضافة إلى اهتمامها بالتواصل المستمر مع المهتمين والمختصين ورواد قطاع صناعة الأزياء المحليين والعالميين .
// انتهى //
15:16ت م
0103