اقتصادي / سمو أمير الجوف: مهرجان " تذوق " حقق نقلة وتطوراً نوعياً .. وفرصة عمل لشباب وفتيات المنطقة لتسويق منتجاتهم

الثلاثاء 1444/5/5 هـ الموافق 2022/11/29 م واس
  • Share on Google+

سكاكا 05 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 29 نوفمبر 2022 م واسر 2022 م واس
أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف ، أن رواد الأعمال من الشباب والفتيات في المملكة وفق رؤية 2030 يحظون باهتمام ودعم كبيرين من القيادة الرشيدة - أيدها الله - ليكونوا عنصراً مهماً في بناء مستقبل وطنهم من خلال تمكينها ودعمهم وتذليل كل الصعوبات أمامها، لتسويق منتجاتهم, و أن مهرجان تذوق بمنطقة الجوف حقق نقلة وتطوراً نوعياً , مؤكداً أن المهرجان فرصة مهمة يقدم الكثير من الأرباح ، وفرص عمل للشباب والفتيات المنطقة.
جاء ذلك خلال افتتاح سموه - اليوم - فعاليات مهرجان "تذوق" في نسخته الثالثة، والذي تنظمه أمانة المنطقة في مركز الأمير عبدالإله الحضاري بمدينة سكاكا، وتستمر فعالياته لمدة 5 أيام.
وكان في استقبال سموه فور وصوله أمين الجوف المهندس عاطف الشرعان، وبعد أن قص سموه شريط الافتتاح تجول في أجنحة المعرض المتنوعة، مستمعاً من أمين المنطقة على ما تشمله من عربات للأطعمة والأركان الفنية والأسر المنتجة ومنطقة الطفل .
كما التقى سموه بعدد من الزوار وأصحاب عربات الأطعمة المشاركين في المهرجان من الشباب والفتيات، مؤكداً دعم وتشجيع مشروعات الشباب الريادية لتعزيز التنمية والحراك الاقتصادي وتوفير فرص العمل بالمنطقة.
وقدم المهندس الشرعان بالغ الشكر والامتنان لسمو أمير المنطقة على تدشين المهرجان الذي يقام بمشاركة 45 عربة أطعمة متنقلة "فود ترك" و25 أسرة منتجة، وتنظمه الأمانة امتدادا لنجاح النسختين الماضيتين، موضحاً أن المهرجان يهدف لتسويق منتجات رياديي الأعمال والشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة، ويتضمن مسابقات وفعاليات متنوعة، بالإضافة إلى جوائز بقيمة 40 ألف ريال لأفضل وجبة شعبية وسريعة وطبق حلوى وأفضل صانع قهوة من المشاركين.
يذكر أن المهرجان انطلق في نسخته الأولى عام 2020 وتنظمه الأمانة سنويا ويسهم في تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية بالمنطقة.
// انتهى //
22:00ت م
0228