ثقافي / "أسبوع الطفل الأدبي" يختتم فعالياته بمنطقة الباحة

الخميس 1444/5/7 هـ الموافق 2022/12/01 م واس
  • Share on Google+

الباحة 07 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 01 ديسمبر 2022 م واس
‏يختتم فعاليات "أسبوع الطفل الأدبي" اليوم, الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة بمنطقة الباحة, ويضم جملةً من الأنشطة والبرامج الموجهة إلى الأطفال واليافعين وأولياء الأمور والمهتمين.
وجاء تركيز الأسبوع في يومه الأخير على علاقة الأطفال واليافعين بالأدب، وعلاقة الأسرة في تنمية شغف الإبداع بالقراءة والكتابة ورواية القصص، وذلك عبر رحلة معرفية متكاملة تتضمن حلقات نقاش وفعاليات وأنشطة من بينها "ركن قراءة الكتب، والخط العربي والرسم، ورواية القصص، وكتابة القصص من خلال جداريات وأركان خاصة بالأدب، والتصوير الفوري".
وقدم 21 مختصًا الورش اليومية في قالب تدريبي تفاعلي ، تتناول محاور متعدّدة ذات علاقة بأدب الأطفال واليافعين كبناء الشخصيات في القصة ومهارات التفكير الفلسفي وورشًا فنية في الطباعة والخط، وورشاً مخصصة لأولياء الأمور والمهتمين في كيفية بناء بيئة محفزة للكتابة الإبداعية وتكوين علاقة بين الأبناء والكتب.
يذكر أن "أسبوع الطفل الأدبي" يهدف إلى تنمية شغف الإبداع بالكتابة والمهارات الأدبية عند الأطفال واليافعين وتحفيز أولياء الأمور والمهتمين لإيجاد بيئات أدبية مشجعة، وذلك ضمن جهود هيئة الأدب والنشر والترجمة في دعم أدب الأطفال واليافعين وإثرائه بالفعاليات والأنشطة التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع.
// انتهى //
15:10ت م
0109