عام / مجلس الصياهد يواصل حضوره في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بنسخته السابعة

الخميس 1444/5/7 هـ الموافق 2022/12/01 م واس
  • Share on Google+

الرياض 07 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 01 ديسمبر 2022 م واس
يواصل برنامج "مجلس الصياهد التلفزيوني" حضوره للعام الثالث على التوالي في النسخة السابعة من مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل الذي انطلقت فعالياته تحت شعار "همة طويق".
ويبث البرنامج التلفزيوني المباشر حلقاته يوميًا من مقر المهرجان، ويستمر طوال أيامه، ويُعرض على القناة السعودية الرياضية، حيث يتناول العديد من الموضوعات المتعلقة بالإبل، وما تشكله من موروث ثقافي لأهل الجزيرة العربية، والتعريف بها، وإبراز العديد من جوانبها، إضافةً إلى تقرير يومي عما يدور في جنبات المهرجان، ونتائج مسابقاته من مختلف الأنواع.
ويستضيف البرنامج نخبة من المحللين المهتمين بقطاع الإبل للتعليق على المنافسات، وتقديم باقة متنوعة وثرية من المعلومات التي تحيط بمختلف جوانبه.ويتخلل البرنامج مداخلات لمجموعة من المشاركين والمختصين والمعنيين يتحدثون فيها عن قصصهم مع الإبل، وذكرياتهم الجميلة في هذا الجانب، وكيفية الحفاظ على هذا الموروث الثقافي، وإيضاح بعض الجوانب المتعلقة بالمنافسة.
واستطاع "مجلس الصياهد" من خلال ما يقدمه من محتوى تعريفي وتثقيفي في مجال الإبل الوصول إلى كل شرائح المجتمع محليًا وعربيًا، وتعزيز هذا الموروث في نفوس المجتمع.
// انتهى //
18:39ت م
0144