عام / "قوة المنافسة".. سمة أولى عروض الإبل أمام لجنة تحكيم سابع نسخ مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

الخميس 1444/5/7 هـ الموافق 2022/12/01 م واس
  • Share on Google+

الصياهد 07 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 01 ديسمبر 2022 م واس
استعرضت لجنة التحكيم بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، شوط الفحل وإنتاجه في لون فئة المجاهيم والحمر، وذلك مع انطلاقة، نسخته السابعة، الحاملة لمسمى "همة طويق"
وشهد الاستعراض مشاركة 12 منقية، رافقه تفاعل جماهيري لافت؛ يعكس حجم المنافسة وقوتها، لتكون بذلك ميزة وسمة لهذه النسخة من المهرجان.
حيال ذلك نوّه المالك سعود الصخابرة بالتنافس والندية اللذان تحظى بهما هذه النسخة، نظير قوة الحلال المشارك، مثمناً في هذا الصدد جهود نادي الإبل، الرامية إلى إظهار المهرجان بهذا الحلة المتميزة، الأمر الذي يبعث الفخر لدى جميع ملاك الإبل ومحبيها، وكل من يعشق هذا الموروث.
من جهته صنّف المشارك محمد الدوسري مسابقة الفحل وإنتاجه ضمن أقوى المنافسات التي تكشف المزارع المنتجة للفرديات، لذلك يحرص مربّو الإبل المنتجون للفرديات النوعية الاستعراض بها أمام الجماهير والمستثمرين في عالم الإبل؛ لكون المشاركة في هذه المسابقة (الفحل وإنتاجه) تشكّل علامة تجارية تسهم في استقطاب المستثمرين لهذا المجال.
يذكر أن الهدف الأساس من مسابقة الفحل وإنتاجه، تشجيع ملاك الإبل للحفاظ على سلالات الفحول المنتجة؛ لأهميتها لدى ملاك الإبل الذين يحرصون عليها من الناحية الاقتصادية والإنتاجية سواءً كان من "القعدان أو البكار".
// انتهى //
19:28ت م
0154