ثقافي / الإيسيسكو تعقد مؤتمرا دوليا حول المرأة وقيادة الجامعات

الخميس 1444/5/7 هـ الموافق 2022/12/01 م واس
  • Share on Google+

الرباط 07 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 01 ديسمبر 2022 م واس
عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) واتحاد جامعات العالم الإسلامي، بشراكة مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، بالرباط اليوم، مؤتمرا دوليا في موضوع "المرأة وقيادة الجامعات: السياق والتحديات والآفاق"، بمشاركة رفيعة لعدد من الوزراء والخبراء والأكاديميين من عدة دول.
وفي كلمته الافتتاحية لهذا المؤتمر أكد المدير العام للإيسيسكو الدكتور سالم بن محمد المالك، أنه حينما تتسلم المرأة زمام المبادرة عن استحقاق وجدارة، فإن الإنسانية تزدهر وتتقدم، وتطمئن على مستقبل الأجيال، داعيا النساء القائدات في الجامعات إلى رفع مستوى الطموح لتؤدي الجامعة رسالتها السامية.
من جانبه، وجه معالي وزير التعليم الدكتور يوسف بن عبد الله البنيان كلمة إلى المؤتمر، ألقاها نيابة عنه وكيل الوزارة للبحث والابتكار الدكتور ناصر بن محمد العقيلي، أشاد خلالها بتنظيم المؤتمر، واستعرض ما تشهده المملكة من مبادرات وبرامج في إطار رؤية 2030، التي تؤكد أهمية دور المرأة وحضورها في المراكز القيادية.
من جانبها، أكدت رئيسة جامعة الاميرة نورة بنت عبد الرحمن الدكتورة إيناس العيسى -عبر كلمة مصورة- أن تأهيل المرأة يبدأ عبر التعليم، مبرزة أن رؤية المملكة 2030 مكنت من إحداث نقلة نوعية في حياة المرأة السعودية، مجددة حرص المملكة على تنمية مواهب النساء والفتيات، واستثمار طاقاتهن وتمكينهن من الحصول على الفرص المناسبة لبناء مستقبلهن والإسهام في تنمية المجتمع والاقتصاد.
وستتواصل أعمال هذا المؤتمر على مدى يومين، لمناقشة جملة من الموضوعات المتعلقة بالمرأة في القيادة الجامعية ومستقبل التعليم العالي، وعلاقة الأوساط الأكاديمية بالأوساط الصناعية وريادة الأعمال النسائية في التعليم العالي، فضلا عن تقديم تجارب لسيدات جامعيات ومساهمتهن في تقديم الخبرات والدراسات وتكوين الأجيال.
// انتهى //
19:36ت م
0160