سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الجمعة 1444/5/8 هـ الموافق 2022/12/02 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 08 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 02 ديسمبر 2022 م واس
أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم، لقاء رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بمكتبه أمس، بوزير الخارجية الأثيوبي دمقي مكونن، وأكد اللقاء أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، وحل القضايا العالقة بينهما، عبر الآليات المشتركة بين الدولتين.
وركزت على تأكيد مبعوثة الاتحاد الأوروبي والقرن الأفريقي أنيتا ويبر خلال لقائها بنائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو، أن الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الحل السياسي الذي يقود إلى تشكيل حكومة انتقالية وقيام انتخابات حرة بنهاية الفترة.
ولفتت صحف الجمعة الانتباه إلى إجراء الآلية الثلاثية لقاءات أمس ، في مدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان مع قادة الحركة الشعبية - شمال وحركة تحرير السودان، في سياق جهودها لحل الأزمة السودانية.
وأشارت إلى لقاء وزير المالية السوداني الدكتور جبريل إبراهيم، بمدير عام منظمة الأمن الغذائي يبذلان بايدوليت، حيث أكد الوزير جبريل ضرورة الاهتمام بتنمية القطاع الزراعي في السودان، إضافة إلى الثروة الحيوانية وزيادة الإنتاج لتحقيق الأمن الغذائي.
ونشرت صحف الخرطوم ترحيب منظمة التعاون الإسلامي بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأغلبية على 5 قرارات محورية، 4 منها تتعلق بفلسطين، والخامس حول الجولان السوري المحتل.
// انتهى //
11:14ت م
0026