سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الأحد 1444/5/10 هـ الموافق 2022/12/04 م واس
  • Share on Google+

القدس 10 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 04 ديسمبر 2022 م واس
تناولت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس التي جدد فيها مطالبته بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني في ظل تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية ودعوات الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في لقاء بينهما بالقاهرة لتكثيف الجهود لتحقيق السلام العادل على أساس حل الدولتين .
وتداولت صحف الأحد الإعلان في مدينة ميلووكي بولاية ويسكنسن الأمريكية عن انطلاق تحالف محلي لنصرة القضية الفلسطينية، بالتزامن مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
وتحدثت عن تصريحات رئيس الوزراء الفلسطيني أن الاحتلال بحواجزه وجداره وكل معيقاته يريد للشعب الفلسطيني أن يكون شعبًا بطيئًا وفقيراً وجريحاً ومحاصراً ومحبطاً ، لكن فلسطين بلد فتية فيها مليون ومئة ألف شاب وصبية، ما بين عمر 18 إلى 29، ومليون ومئة ألف قصة نجاح متميزة ولدينا قصص في الألم والنجاح والابداع، وكل فلسطيني رواية .
واهتمت صحف فلسطين بتصريحات وزير الخارجية الفلسطيني التي قال فيها إن 1,8 ملايين فلسطيني أي ثلث الشعب الفلسطيني، يعاني من انعدام الأمن الغذائي، وذلك خلال مشاركته في الحوار الوزاري المتوسطي الثاني حول أزمة الغذاء المنعقد على هامش أعمال مؤتمر الحوار المتوسطي في العاصمة الإيطالية روما.
// انتهى //
07:57ت م
0015