اجتماعي / سمو أمير الرياض يرعى حفل تدشين حاضنة العمل التطوعي بالمنطقة

الاثنين 1444/5/11 هـ الموافق 2022/12/05 م واس
  • Share on Google+

الرياض 11 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 05 ديسمبر 2022 م واس
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بقصر الحكم اليوم حفل تدشين حاضنة العمل التطوعي بالمنطقة وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع, كما جرى توقيع اتفاقية بين فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض وجامعة الأمير سلطان في مجال العمل التطوعي.
وشاهد سموه في جولة على معرض مرافق للتدشين أعمال ونشاطات تطوعية في المنطقة وتكوين أفكار مميزة تسهم في العمل الواحد.
وأكد سمو أمير منطقة الرياض في كلمة له على أهمية العمل التطوعي وهو من الأعمال التي حث عليها الإسلام ودعا إليها النبي عليه الصلاة والسلام ، فالعمل التطوعي ظاهرة اجتماعية تحقق الترابط والتآلف والتآخي بين أفراد المجتمع .
وحثّ سموه بمناسبة اليوم العالمي للتطوع الجمعيات والمؤسسات الأهلية بمنطقة الرياض على توفير الفرص التطوعية وتنويعها لتمكين المتطوعين من أفراد المجتمع كافة وتسهيل حصولهم على الفرص التطوعية والاستفادة من المحفزات التي وفرتها الدولة للمتطوعين.
وقال: "إننا في هذه البلاد المباركة ومنذ تأسيسها على يد المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- كان التلاحم والتعاون والفزعة من القيم الراسخة في المجتمع والمتأصلة فيه، ولنا قدوة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- الذي شملت أعماله الخيرية والإنسانية والتطوعية الملايين من الناس داخل المملكة وخارجها".
وأضاف: "في رؤية المملكة 2030 يعد التطوع أحد المحاور الرئيسة من خلال تكثيف نشر الوعي بأهمية التطوع وترسيخه عبر الأجيال وتنويع الأعمال التطوعية وتوفير البيئة المناسبة للمتطوعين وتقديم الفرص الحقيقية التي تخدم الاحتياجات التنموية للمجتمع".
وقدم سموه شكره لجهود المتطوعين المنطلقة من امتثالهم لتعاليم دينهم وإحساسهم بواجبهم تجاه وطنهم ومجتمعهم.
من جانبه أوضح مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض الدكتور محمد الحربي أن حاضنة العمل التطوعي بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمنطقة و جامعة الأمير سلطان توفر بيئة عمل إبداعية تُسهم في تحويل الأفكار التطوعية لمبادرات ومشاريع ذات جودة عالية، وأثر مستدام يعزز العمل التطوعي ويوسع المشاركة المجتمعية، مشيراً إلى أن الفئات المستهدفة تشمل مبادرات الأفراد والفرق التطوعية، والمشاريع التنموية، والجمعيات ما قبل التأسيس.
حضر الحفل أمين مجلس المنطقة علوش السبيعي ورئيس جامعة الأمير سلطان الدكتور أحمد اليماني.
// انتهى //
14:30ت م
0086