ثقافي / مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ينظم احتفالية لتكريم المرأة في السينما

الاثنين 1444/5/11 هـ الموافق 2022/12/05 م واس
  • Share on Google+

جدة 11 جمادى الأولى 1444 هـالموافق 05 ديسمبر 2022 م واس
نظم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم أول احتفالية لتكريم المواهب النسائية في السينما بفندق بارك حياة جدة، التي أقيمت على هامش الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بمشاركة نخبة من المواهب النسائية في مختلف مجالات صناعة السينما.
ويستمر المهرجان في دعم صانعات الأفلام ومساعدتهن لمواجهة التحديات من خلال برنامج يُقام طوال العام لدعم المرأة العربية والآسيوية والإفريقية في مجال صناعة الأفلام، من أجل تعزيز دورهن في مجال السينما لتمكين جيل جديد من المواهب والشخصيات الإبداعية ورواة القصص.
ويوفر منصة للتعبير عن آراء المرأة ؛ فيما يلعب دورًا محوريًا في نشر قصص عن المرأة لأكبر قدر من الجمهور، حيث يقدم المهرجان هذا العام 35 فيلمًا من إخراج صانعات أفلام، إلى جانب العديد من الأعمال المتميزة لمجموعة من أهم الشخصيات النسائية المؤثرة في عالم السينما.
إلى ذلك ثمنت رئيسة مجلس أمناء مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، جمانا الراشد، الإرث الكبير الذي حققته صانعات الأفلام من ممثلات وكاتبات مبدعات طوال مشوراهن الفني سعيًا منهن لمشاركة آرائهن ودفع حدود الإبداع إلى آفاق جديدة ، منذ إنشاء مؤسسة البحر الأحمر 2019، مشيرة إلى دعم ومساندة صانعات الأفلام لمواجهة مختلف التحديات التي تعوق طريقهن للإبداع في مختلف أنحاء العالم.
ومن جانبه لفت الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، محمد التركي، إلى أن مؤسسة المهرجان لديها عدد كبير من المخرجات والمُنتيجات في المملكة والمنطقة العربية اللآتي يزداد أعدادهن مع نمو قطاع السينما، مشيرًا إلى أن المملكة تحوي الكثير من القصص التي لم تروى بعد، وبالتالي نحن نفتخر بدعم المواهب الصاعدة في بلدنا تمهيدًا للطريق أمام المبدعات السعوديات لإنتاج الأفلام الرائعة التي تجذب الجمهور هنا ومن مختلف أنحاء العالم.
// انتهى //
19:52ت م
0189