عام / المديرية العامة للسجون توقع مذكرة تعاون مع الجامعة السعودية الإلكترونية

الأربعاء 1444/5/13 هـ الموافق 2022/12/07 م واس
  • Share on Google+

الرياض 13 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 07 ديسمبر 2022 م واس
وقعت المديرية العامة للسجون، ممثلة في المراكز التأهيلية التخصصية، مذكرة تعاون مع الجامعة السعودية الإلكترونية، لتعزيز جودة البرامج التعليمية والتدريبية للنزلاء.
وتهدف المذكرة إلى تقديم دورات تدريبية تلبي متطلبات سوق العمل لتنمية مهارات النزلاء وتهيئتهم للعمل بعد انتهاء محكومياتهم، وتسهم في تبادل الخبرات في مجال تطوير البنية التحتية للمعامل والفصول الافتراضية والتقنيات الحديثة لتحقيق الجودة والنوعية في التدريب الإلكتروني والتعليم والتعلم عن بعد.
وتأتي المراكز التأهيلية التخصصية في المديرية العامة للسجون في مختلف مناطق المملكة، كأحد أهداف الخطة الاستراتيجية للمديرية لتقليل نسب العود إلى الجريمة وتشمل مركز فجر ومركز إشراقة ومركز ثقة، بواسطة فريق عمل مؤهل أكاديميًا وعلميًا.
ويعمل مركز فجر التأهيلي على معالجة ظاهرة العودة إلى الجريمة، ويستهدف من دخل السجن لأول مرة من النزلاء، ودعمهم وتجنيبهم صدمة السجن والآثار السلوكية والنفسية والأسرية والاجتماعية التي قد تلحق بهم، بينما يسهم مركز إشراقة التأهيلي في تعديل سلوك المستفيدين المحكومين بإدمان المخدرات من النزلاء، ومساعدتهم على التعافي النفسي والبدني، ويهيئ مركز ثقة التأهيلي النزيل الذي تبقت على محكوميته سنة فأقل، لإعادة اندماجه في المجتمع، وتعزيز الثقة بقدراته وإمكاناته قبل الإفراج عنه.
// انتهى //
18:19ت م
0173