ثقافي / سمو وزير الثقافة يلتقي وزير الشباب والثقافة والتواصل المغربي ويوقّع مذكرة لتعزيز التعاون الثقافي

الأربعاء 1444/5/13 هـ الموافق 2022/12/07 م واس
  • Share on Google+

الرياض 13 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 07 ديسمبر 2022 م واس
التقى صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة، اليوم, وزير الشباب والثقافة والتواصل في المملكة المغربية الشقيقة محمد المهدي بنسعيد، وذلك على هامش الدورة الثالثة والعشرين من مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي التي أقيمت اليوم في مدينة الرياض ونظمتها وزارة الثقافة بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو".
ورحب سموه بالسيد محمد المهدي بن سعيد في المملكة، مستعرضاً سموه العلاقات الثقافية الثنائية بين المملكتين، وسبل تنميتها.
وشهد اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة في المملكة ووزارة الشباب والثقافة والتواصل في المملكة المغربية، لتعزيز التعاون الثقافي في مختلف المجالات الثقافية والتي تتضمن الأدب والنشر والترجمة، والتراث، وفنون العمارة والتصميم، والمتاحف، والمسرح، والفنون الأدائية. كما تضمنت المذكرة تعزيز مشاركة المثقفين السعوديين والمغربيين في المهرجانات والفعاليات الثقافية التي تقام في البلدين، إضافة إلى تبادل الخبرات في التنظيمات والسياسات المتعلقة بالجانب الثقافي.
حضر اللقاء من الجانب السعودي كل من الأستاذ راكان بن إبراهيم الطوق، المشرف العام على الشؤون الثقافية والعلاقات الدولية بوزارة الثقافة، والمهندس فهد بن عبدالرحمن الكنعان، وكيل الوزارة للعلاقات الثقافية الدولية.
// انتهى //
18:41ت م
0179