ثقافي / سمو وزير الثقافة يلتقي وزيرة الشباب والثقافة الجيبوتية

الأربعاء 1444/5/13 هـ الموافق 2022/12/07 م واس
  • Share on Google+

الرياض 13 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 07 ديسمبر 2022 م واس
التقى صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، اليوم بمعالي وزيرة الشباب والثقافة في جيبوتي الدكتورة هيبو مؤمن عسووه، وذلك ضمن اللقاءات المصاحبة للدورة الثالثة والعشرين من مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي التي أقيمت اليوم في مدينة الرياض ونظمتها وزارة الثقافة بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو".
وأشاد سمو وزير الثقافة في مستهل اللقاء، بالعلاقات السعودية الجيبوتية ومستوى التنسيق بين البلدين في مختلف المحافل الدولية والإقليمية الثقافية، منوهاً سموه بمشاركة دور النشر الجيبوتية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 وبنجاح اجتماعات اللجنة السعودية الجيبوتية المشتركة هذا العام، مؤكداً الالتزام بالمخرجات الثقافية المميزة.
وتطرق الجانبان خلال اللقاء إلى أهمية الاستفادة من التجارب والمبادرات الثقافية المشتركة، والعمل المشترك لتطوير قدرات الفنانين الجيبوتيين.
حضر اللقاء من الجانب السعودي كل من المشرف العام على الشؤون الثقافية والعلاقات الدولية بوزارة الثقافة راكان بن إبراهيم الطوق، ووكيل الوزارة للعلاقات الثقافية الدولية فهد بن عبدالرحمن الكنعان.
// انتهى //
19:46ت م
0191