ثقافي / الجامعة العربية تعقد اجتماعًا للإعداد للاحتفال بـ"بيروت عاصمة الإعلام العربي"

الأربعاء 1444/5/13 هـ الموافق 2022/12/07 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 13 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 07 ديسمبر 2022 م واس
عُقد اليوم بمقر الجامعة العربية اجتماع للجنة المشتركة المعنية بالإعداد والتحضير للاحتفال ببيروت عاصمة للإعلام العربي، بحضور وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري والأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية السفير أحمد رشيد خطابي والأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس.
وناقشت اللجنة المقترحات المقدمة من أعضاء اللجنة وعلى وجه الخصوص برنامج الأنشطة والفعاليات الإعلامية والثقافية والفنية التي تقدمت به لبنان للاحتفال ببيروت عاصمة للإعلام العربي على مدار عام 2023، تجسيداً للتضامن الكامل والثابت والمتواصل مع لبنان على مختلف الأصعدة تماشياً مع قرارات الجامعة العربية.
وأكد وزير الإعلام اللبناني في تصريح له عقب الاجتماع حرص بلاده على إنجاح فعاليات وأنشطة "بيروت عاصمة الإعلام العربي" على مدار العام المقبل رغم الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد .
من جانبه، أكد السفير خطابي، دعم الجامعة العربية للبنان في مختلف المجالات لإنجاح هذه الفعالية، منوهًا بأن بيروت بحاجة لمساعدات ملموسة وترجمة التضامن المعنوي على الأرض.
وشدد على أن هذا الحدث سيشكل فرصة سانحة لجميع الدول الأعضاء والمنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية تحت مظلة مجلس وزراء الإعلام العرب للانخراط في إنجاح هذه الفعاليات وتنظيمها في أحسن الظروف .
// انتهى //
19:55ت م
0197