سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية

الخميس 1444/5/14 هـ الموافق 2022/12/08 م واس
  • Share on Google+

الجزائر 14 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 08 ديسمبر 2022 م واس
اهتمت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم، بالمباحثات الهاتفية بين الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، ونظيره رئيس كونغو دونيس ساسو نغيسو أمس، مبرزة أن الرئيسين استعرضا تطورات الأوضاع في القارة الأفريقية، وجهود الاتحاد الأفريقي في استعادة الاستقرار والأمن في ليبيا عبر مسار الانتخابات والمصالحة الوطنية بعيداً عن التدخل الأجنبي.
وتطرقت إلى انطلاق اجتماعات الندوة التاسعة رفيعة المستوى لمجلس السلم والأمن في أفريقيا بمدينة وهران الجزائرية أمس، مبرزةً تأكيد وزير الخارجية رمطان لعمامرة في كلمة له عزم الجزائر الترشح لشغل مقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي للفترة الممتدة 2024-2025 لإسماع صوت أفريقيا في أهم منبر دولي للسلم و الأمن العالميين.
وتناقلت صحف الجزائر إعلان وزارة الداخلية التونسية إحباط وحدات إدارة مكافحة الإرهاب التابعة لها، مخططًا إرهابيًا، كان يستهدف وحدة أمنية ومؤسسة دينية بولاية صفاقس وسط شرق البلاد.
وأخبرت عن تمكن السلطات الأمنية الألمانية من تفكيك جماعة يمينية متطرفة، كانت تهدف إلى الإطاحة بالحكومة الألمانية والقيام بانقلاب مسلح لاقتحام البرلمان والاستيلاء على السلطة، وتنفيذ هجمات مسلحة على مؤسسات تشريعية ألمانية أخرى.
// انتهى //
12:26ت م
0079