سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الجمعة 1444/5/15 هـ الموافق 2022/12/09 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 15 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 09 ديسمبر 2022 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم لقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، بفخامة الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية، والذي تم خلاله استعراض علاقات الصداقة التاريخية بين المملكة والصين، وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين في شتى المجالات.
واهتمت بالمباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع نظيره الصيني شي جين بينج، وتناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، وتبادل الرؤى حول تطورات منطقة الشرق الأوسط.
وتناقلت صحف الجمعة تأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، دعم بلاده للعراق وتعظيم دوره القومي العربي، فضلًا عن تقديم الدعم الكامل للشعب العراقي على مختلف الأصعدة، ومساعدته على تجاوز جميع التحديات.
وأشارت إلى مشاركة مصر في اجتماع المديرين السياسيين للمجموعة المصغرة للتحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي الذي عُقد في لاهاي، لبحث الجهود المبذولة للتصدي لبقايا التنظيم في العراق وسوريا.
ورصدت صحف القاهرة تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى استشهاد 4 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم جنين بالضفة الغربية.
// انتهى //
09:05ت م
0017