سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

الأربعاء 1444/7/3 هـ الموافق 2023/01/25 م واس
  • Share on Google+

تونس 03 رجب 1444 هـ الموافق 25 يناير 2023 م واس
أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم، إدانة المملكة واستنكارها الشديدين، لإقدام أحد المتطرفين في هولندا على تمزيق نسخة من القرآن الكريم بمدينة لاهاي، مؤكدة على موقفها الداعي إلى نشر قيم الحوار والتسامح والتعايش ونبذ دواعي الكراهية والتطرف.
واهتمت بالمحادثات التي أجرتها رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان مع المدير العام للخزينة الفرنسية، إيمانويل مولان، ناقلة تأكيد المسؤول الفرنسي التزام بلاده بدعم جهود تونس للمضي قدما في مسارها الإصلاحي الضروري لاستعادة عافيتها الاقتصادية ونسق نموها ورفاهها الاجتماعي.
وتابعت صحف الأربعاء زيارة رئيسة الوزراء الايطالية جورجينا ميلوني إلى الجزائر، والتوقيع خلالها على اتفاقية بشأن بناء خط أنابيب غاز جديد بين البلدين.
ونقلت تشديد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال استقباله لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو على ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى وعدم المساس به.
وأوردت صحف تونس تصريح المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان رافينا شامداساني وصفت فيه أعمال حرق وتمزيق القران الكريم في السويد وهولندا بأنها سلوك غير محترم وغير مسؤول، وفرض السلطات في كوريا الشمالية إغلاق كامل لمدة خمس أيام في العاصمة بيونغيانغ بسبب ارتفاع الإصابات بمرض تنفسي لم تحدده.
// انتهى //
11:38ت م
0052