ثقافي / "الأبواب الموصدة " و "صحراء من ذهب" أعمال تجذب مرتادي معرض "الأحلام" بالمدينة المنورة

الأربعاء 1444/7/10 هـ الموافق 2023/02/01 م واس
  • Share on Google+

المدينة المنورة 10 رجب 1444 هـ الموافق 01 فبراير 2023 م واس
يجسّد معرض "الأحلام.. من جاكس إلى المدينة" التطوّر الذي يشهده المجال الفني والثقافي منها دعم الشباب من محترفي وهواة الفن التشكيلي والأعمال البصرية واحتضان إبداعاتهم, وصقل مهاراتهم, وإتاحة الفرص لهم لتبادل الجوانب المعرفية في الفن التشكيلي بمختلف تصنيفاته.
ويستقبل المعرض الذي يقام بمركز المدينة المنورة للفنون زائريه على مدار 90 يومًا - حتى نهاية شهر إبريل المقبل - لمشاهدة أعمال 23 فنانًا وفنانة من أبناء الوطن.
وأوضح المشرف الفني بمركز المدينة المنورة للفنون راشد الشعشعي أن المعرض يشارك فيه فناني حي جاكس الواقع بمنطقة الدرعية التاريخية بالرياض, ويقام في المدينة المنورة حاليًا، كأول معرض يقام خارج مقر تأسيسه, مبينًا أن حي جاكس مشروع طموح يحقق أمنيات وأحلام الفنانين, ويوجد فرص فنية تقود لنهضة إبداعية تواكب جهود التطوير في المجال الفني والثقافي في المملكة.
كما يشارك الفنان راشد السبيعي بعمل فني اختار له عنوان: "عيال أختي" ويعرض لأول مرة, يحكي تفاصيل حياة الأطفال اليومية, من خلال عدسة كاميراته .
من جانبها بينتت منسقة المعرض أمنية عبدالقادر أنه امتداد للإنتاج الفني لفناني حي جاكس الذي يهدف لدعم الفنانين في المملكة من خلال توفير مساحات إبداعية تسهم في إظهار إنتاجهم الفني, مبينة أن معرض "الأحلام" بالمدينة المنورة جاء للتعريف بفكرة حي جاكس وفنانيه, وأعمالهم المتنوعة التي انطلقت من استوديوهاتهم في الرياض إلى المدينة المنورة, وستواصل عرض هذا الإنتاج الفني قريبًا في مدن أخرى.
من ناحيته أفاد مدير مركز المدينة المنورة للفنون محمد فوزان أن معرض الأحلام يعدّ أحد النشاطات الفنية التي يحتضنها المركز, مبينًا أن الأشهر المقبلة ستشهد إقامة عدة ندوات فنية وثقافية مصاحبة.
كما أبدى الفنان التشكيلي معاذ الحازمي سعادته بالأسماء الفنية المشاركة, مبينًا أنه شارك بعمل فني عنوانه: "الأبواب الموصدة" أراد من خلاله التعبير عن الفضول الإنساني لطرق أبواب المعرفة والمجهول.
كما نوه الفنان ناصر التركي بحجم إقبال الزوار على المعرض, مبينًا أنه يشارك بعمل: "صحراء من ذهب" تحدّث فيه بألوانه وتموّجاته الذهبية عن ارتباط الأرض برمالها وثرواتها بمستقبلها, ونموّها وتطوّرها المستدام.
ونقل الدكتور سعد الهويدي أحد الفنانين المشاركين في المعرض شكره للقائمين على تنظيم هذه الفعالية الفنية, واصفًا مشاركته بأنها تجربة مميزة على مستوى هذا الصرح الثقافي الذي يعدّ رافدًا لدعم إبداعات الشباب, ومسيرة الفن والثقافة محليًا.
ويشارك الفنان حمد العطاوي في المعرض بعمل, يحمل اسم: "الهلال الأحمر" ويحمل مفهومًا لأهمية تنوّع المسارات في البناء والإعمار وارتباطها بهدف العبادة وتواصل العبد مع ربه.
// انتهى //
15:06ت م
0120