تقرير / أكثر من 250 ألف وردة وزهرة ترسم سجاد هندسي في مهرجان الورد بمحافظة القرى

الاثنين 1440/10/14 هـ الموافق 2019/06/17 م واس
  • Share on Google+

الباحة 14 شوال 1440هـ الموافق 17 يوينو 2019م واس
في أشكال هندسية جملية رسمت أمانة منطقة الباحة ممثلة في بلدية محافظة القرى بالتعاون مع مؤسسة " أفنان الجنوب" أكبر سجاد هندسي من الورد والزهور على مساحة 4000 متر مربع على أرض منتزه الثروة الوطني ببيدة في محافظة القرى ضمت 250 ألف وردة وزهرة متنوعة يتوسطها صور خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين -حفظهما الله - وسمو أمير منطقة الباحة ، لتطلق بذلك مهرجان الورد العطور الأول في منطقة الباحة.
وجاء تصميم المهرجان مناسباً للمكان وتضاريسه ولطبيعة الأجواء في المحافظة، حيث اعتمدت فكرة طابع السجاد الهندسي التقليدي في باقي المدن ، الذي يتكون من زهرة صغيرة ومن ثم يخرج منها الزهور الكبيرة والى الأكبر بخمس بتلات وفي كل جزء منها تنسيق زخرفي بسيط، كما تم استخدام حجر المرو وبعض الإضاءات البسيطة في التنسيق والتصميم.
ويظم المهرجان الذي انطلقت فعالياته يوم الخميس الماضي ضمن برامج الصيف لهذا العام، أنواعًا من الورد والزهور تتضمن بفتة من أربعة ألوان والأمرينس، الشرانيا، وزيينيا، وزهور حولية ، كما يتضمن المعرض المصاحب الذي يشارك به العديد من العارضين من داخل المنطقة وخارجها يعرضون الكثير من المنتجات المتعلقة بالورد والعطور ومنتجاتها .
ويهدف مهرجان الورد والعطور الذي يستمر سبعة أيام إلى المحافظة على الهوية الزراعية لمنطقة الباحة ، وتنفيذ الفعاليات المنوعة التي تلبي مختلف فئات المجتمع ويُعطي جانباً جمالياً جاذب للسياح والمصطافين عن الزهور بمختلف أنواعها والورد ومستخلصاتها من عطور ومنتجات مختلفة.
وبأنواع الورود والزهور ورائحتها الزكية الفواحة المنتشرة في أرجاء منتزه الثروة الوطني بالقرى جذبت الكثير من الزوار والأهالي للاستماع بها في أجواء مميزة يصاحبها قطرات المطر في هذه الأيام.
// انتهى //
15:16ت م
0106