عام / السير الذاتية لأعضاء مجلس الشورى الإضافة الثانية والخمسون

السبت 1434/2/30 هـ الموافق 2013/01/12 م واس
  • Share on Google+

الدكتور عيسى بن عبدالله بن عبدالرحمن الغيث
حصل على شهادة الماجستير في الفقه المقارن من المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض ، ودكتوراه الفقه المقارن من كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر بالقاهرة.
كما حصل على دورات شرعية وقانونية وقضائية وإدارية داخلية وخارجية ، ومنها : دورة جرائم غسيل الأموال بالمعهد المصرفي بالرياض ، ودورة الأنظمة الإجرائية السعودية بالمعهد العالي للقضاء ، حافظ للقرآن الكريم ، مع إجازة متصلة بقراءة حفص بن عاصم من طريق الشاطبية.
يتمتع الدكتور الغيث بخبرات عملية منها قاضياً منذ قرابة 20 عاماً في محاكم وزارة العدل العامة والجزائية وحالياً بمرتبة (رئيس محكمة) ، وكذلك مستشاراً قضائياً وقانونياً لمعالي وزير العدل منذ عام 1431هـ وحتى تاريخه ، وتولى القيام بمجموعة من الأعمال والمهام داخل الوزارة وخارجها بصفته (مستشار قضائي لمعالي وزير العدل) .
وقد رأس وفد المملكة العربية السعودية إلى عدد من المؤتمرات واللقاءات الدولية ، كما رأى وفد وزارة العدل كذلك للعديد من المناسبات المتخصصة بالقضاء أو حقوق الطفل أو اللجان الفنية القانونية ، وشارك ممثلاً عن وزارة العدل في اللجان المشتركة واللقاءات القضائية والقانونية العربية والعالمية.

الدكتور غازي بن فيصل بن زقر

عمل في مجموعة شركات بيت بن زقر، وترأس مركز وصال التطويري، وهو حاصل على درجة الدكتوراه في الإدارة والتطوير الإداري من جامعة ولاية نيو مكسيكو بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1997م.
وكان للدكتور بن زقر إسهامات في خدمة المجتمع تمثلت في عمله عضوا سابقاً في المجموعة الاستشارية لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز ، وعضواً مؤسساً في مركز المدينة المنورة لتنمية المجتمع، وعضواً سابقاً في المجلس التنفيذي للمركز، وعضواً سابقاً في مجلس الاستثمار لمنطقة المدينة المنورة، وعضواً سابقاً في لجنة الموارد البشرية المنبثقة من مجلس منطقة المدينة المنورة ، وعضوا سابقا في لجنة التدريب التعاوني للمؤسسة العامة للتعليم الفني والتقني ، ومستشارا سابقا في منتدى جدة الاقتصادي ، ونائبا لرئيس مجلس إدارة مركز تطوير الموارد البشرية في الغرفة التجارية بجدة .

// يتبع //
02:49 ت م