عام / رئيس مجلس إدارة مؤسسة حجاج الدول العربية يبحث الخدمات المقدمة لحجاج سلطنة عمان

الثلاثاء 1434/11/18 هـ الموافق 2013/09/24 م واس
  • Share on Google+

مكة المكرمة 18 ذو القعدة 1434 هـ الموافق 24 سبتمبر 2013 م واس
بحث رئيس مجلس إدارة مؤسسة حجاج الدول العربية المطوف فيصل بن محمد نوح بمكتبه بمقر المؤسسة بحي أم الجود بمكة المكرمة اليوم مع مساعد المفتي بسلطنة عمان الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي أوضاع شؤون حجاج عمان لحج هذا العام.
وبين نوح بأنه تم إيضاح الأسباب التي دعت إلى تخفيض الحجاج إلى نسبة 20%، وهي المشروعات التنموية التي تشهدها المنطقة المركزية للحرم وبالأخص مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لتوسعة المطاف.
وقال "إن هناك تجاوباً ملحوظاً من مكتب شؤون حجاج عمان"، منوهاً بأنه تم خلال النقاش بحث الخدمات الميدانية المساندة وآلية الاستعداد لاستقبالهم، مؤكداً أن كل ما يقدم لحجاج بيت الله الحرام من خدمات يعد من توجيهات وتطلعات ولاة الأمر - حفظهم الله - متمنياً من كل المطوفين والعاملين في المؤسسة العمل على تقديم أفضل خدمات ممكنة من أجل الوصول إلى مستوى عالي لخدمة حجاج بيت الله بيت الحرام.
من جانبه أشاد مساعد المفتي بسلطنة عمان الدكتور نبهان الخروصي بما توليه حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين - حفظهما الله - من عناية بحجاج بيت الله الحرام وحرصها على تقديم المزيد من الخدمات والإمكانات لهم في كل عام ليؤدوا فريضة الحج في يسر واطمئنان.
وقال "لا ريب أن هذه العناية الكبيرة تنبثق من الأمانة الكبيرة التي يطلع بها خادم الحرمين الشريفين، وأن هذه المشروعات والأعمال التطويرية التي تحدث في بلاد الحرمين الشريفين تؤكد هذه الحقيقة، وأن الهدف من هذه المشروعات التنموية والتطويرية هو خدمة ضيوف الرحمن" ، مضيفاً ما تشهده المشاعر المقدسة من تطوير لجسر الجمرات وتوسعة المطاف بالحرم المكي الشريف والمنطقة المركزية المجاورة للمسجد الحرام.
وأكد أنه تم بحث عقود الإسكان وكذلك الخدمات الميدانية التي سوف تقدم لحجاج سلطنة عمان، مشيراً أن أعضاء مكتب شؤون حجاج سلطنة عمان دائما على تواصل مستمر مع المسؤولين في مؤسسة حجاج الدول العربية لتحقيق مبدأ الشراكة الهادفة إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للحجاج العمانيين.
// انتهى //
16:55 ت م