الجنادرية / أمانة الرياض تخصص مختبراً صحياً لإصدار الشهادات الصحية في الجنادرية

الأربعاء 1437/5/1 هـ الموافق 2016/02/10 م واس
  • Share on Google+

الرياض 01 جمادى الأولى 1437 هـ الموافق 10 فبراير 2016 م واس
خصصت أمانة منطقة الرياض ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة مختبرا متنقلا في المهرجان الوطني للتراث والثقافة " الجنادرية 30" ، لإصدار شهادات صحية لكافة العاملين من الرجال والنساء في مجال الأغذية والصحة العامة في قرية الجنادرية.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة الرياض الدكتور فلاح بن عبدالله الدوسري ، أنه تم توفير المختبر الخاص بإصدار الشهادات الصحية للعاملين والعاملات في مجال الغذاء والصحة العامة في موقع المهرجان ، حيث اشتملت البطاقة الصحية على شعار المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 30".
وأبان الدكتور الدوسري أنه تم تخصيص 65 مراقبا ومراقبة صحيا وأخصائيي مختبر، منهم 26 مراقبا صحي و23 مراقبة صحية و16 فني مختبر من بينهم أخصائيي مختبر لأخذ العينات من العاملين في تلك المنشآت للمراقبة والكشف على العاملين والعاملات في المطاعم والأكشاك والمخابز وغيرها ذات العلاقة بالصحة العامة بما فيهم الأسر المنتجة.
وأضاف الدكتور الدوسري " يتم الكشف والفحص المخبري على العاملين والعاملات ومنحهم بطاقات صحية تسمح لهم بممارسة العمل مع الكشف المستمر على المنتجات الغذائية والصحية في المهرجان، لافتاً في الوقت نفسه أنه تم إصدار أكثر من 600 بطاقة صحية رجالية ونسائية مؤقتة ومخصصة لأيام المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 30" .

// انتهى //
17:26 ت م