عام / المعهد العالي للضيافة يؤهل أبناء جازان للعمل السياحي

السبت 1437/5/11 هـ الموافق 2016/02/20 م واس
  • Share on Google+

جيزان 11 جمادى الأولى 1437 هـ الموافق 20 فبراير 2016 م واس
يقف المعهد العالي للسياحة والضيافة في منطقة جازان كواحد من أبرز الجهات التدريبية التي تسهم في تدريب أبناء المنطقة للعمل في واحد من أهم القطاعات الوظيفية على مستوى الوطن والعالم.
ويهدف المعهد منذ أن أنشئ قبل عام ونصف العام لتحقيق رسالته الهادفة إلى تطبيق أعلى درجات التميز في التدريب والتعليم والبحث وفق مناهج تعليمية من خلال توظيف التقنيات الحديثة في خططه الدراسية وتطوير موارده التعليمية بما يتناسب والمعايير العالمية في حقلي إدارة الفنادق والخدمات السياحية , وتبني الأفكار الخلاقة والمبدعة واحتضانها وتطويريها.
ورصدت وكالة الأنباء السعودية في جولة لمراسلها ما يشهده المعهد من حراك تدريبي يدعم بكل جدية وإتقان سعي القائمين عليه لإيجاد بيئة تتمحور حول المتدرب ووضع الأبعاد المتعلقة باحتياجاته وتطوير قدراته بما في ذلك النواحي الشخصية , والثقافية , والاجتماعية بالإضافة إلى النواحي المهنية.
وأكد مدير المعهد علي بن سعيد بن جابر في حديث لـ"واس" عمل المعهد على تحقيق التميز الأكاديمي والتعلم والتعليم المستمر والخلق والإبداع وروح الفريق الواحد وبناء شراكات بينه وبين مختلف الجهات العاملة بالقطاع الفندقي والسياحي والاسهام في إيجاد وعي مجتمعي بأعمال الفندقة والسياحة والمسؤولية الاجتماعية والأخلاقيات المثلى للعمل.
وبين أن المعهد يقدم برامج متطورة تسهم مجتمعة في تنمية مهارات الاتصال الشخصي للمتدرب وعدد من المهارات الحياتية الأخرى، بما يجعلهم موظفين فاعلين في القطاعين الفندقي والسياحي عند شغلهم لوظائفهم في هاذين القطاعين.
وأشار إلى أن المعهد يمتاز باعتماده من قبل العديد من الهيئات والجامعات ومنها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وصندوق تنمية الموارد البشرية وجامعة الأردن التطبيقية وجامعة إيكارت الألمانية وجامعة أي أتي إس السنغافورية وأكاديمية الطهي السويسرية.
وفي المعهد العالي للسياحة والضيافة بجازان يتلقى المتدربون الذين يبلغ عددهم في مختلف التخصصات والمستويات "458" متدرباً في قاعات للمحاضرات مجهزة بأحدث التقنيات ومختبرات متطورة لتعليم مهارات : الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية وبرامج الصناعة الفندقية كحجوزات الغرف والسفر والاستقبال والطبخ وخدمات المطاعم والغرف وإنتاج الطعام والعصيرات والحلويات والمعجنات.
ويقدّم المعهد دبلومين في إدارة السياحة والسفر والإدارة الفندقية مدة كل منهما 24 شهراً وبرنامج في إنتاج الأغذية والمشروبات ينفذ على مدار عام كامل وبرنامج في الإدارة الفندقية لمدة ستة وأخر في محاسبة المبيعات ينفذ على مدى أربعة أشهر إلى جانب خمسة برامج في مجالات التدريب الفندقي والمكاتب الأمامية الفندقية وتحضير الطعام وإنتاجه ومهارات خدمة الطعام والشراب والسياحة والسفر.
ولم يقتصر دور المعهد على قيامه بإعمال التعليم والتدريب بل تعدتها لتقديم العديد من الخدمات للمتدربين تشمل المساهمة في توفير الفرص الوظيفية لهم الدورات التطويرية والإبتعاث الخارجي للمتميزين من المتدربين بعدد من الجامعات المحلية والعربية والعالمية.
// انتهى //
15:11 ت م