سياسي / البرلمان العربي يُناشد الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية باتخاذ إجراءات لإنهاء معاناة الأسرى الفلسطينيين

الاثنين 1438/7/27 هـ الموافق 2017/04/24 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 27 رجب 1438 هـ الموافق 24 أبريل 2017 م واس
ناشد البرلمان العربي البرلمانيين في العالم ومنظماتهم الوطنية والإقليمية واتحاد البرلمان الدولي والسكرتير العام للأمم المتحدة ومنظماتها المختصة، لاتخاذ الإجراءات العاجلة لوضع حد لمعاناة الأسرى الفلسطينيين .
وطالب البرلمان في بيان له اليوم، بضرورة الضغط على إسرائيل لإجبارها على الالتزام بالقوانين والأنظمة ذات الصِّلة المعمول بها في معاملة الأسرى الفلسطينيين وإرسال لجان تقصي الحقائق إلى إسرائيل من أجل ذلك والعمل على إطلاق سراحهم وتأمين حريتهم على طريق إنهاء الاحتلال وإحلال السلام الدائم والعادل وفق قرارات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .
ودان المجلس بشدة ما تمارسه إسرائيل بحق الأسرى، بشكل مخالف لكل الأعراف والقوانين وحقوق الإنسان كالاستمرار بالاعتقال الإداري واعتقال مئات الأطفال والنساء وحرمانهم من أبسط حقوقهم، مؤكدًا على استمرار نضال الشعب الفلسطيني من أجل استعادة كامل حقوقه وحريته واستقلاله الوطني وممارسة سيادته الوطنية على أراضي دولته المحتلة العضو المراقب في الامم المتحدة .
وحيا البرلمان العربي الأسرى الفلسطينيين الأبطال على جهودهم في معركة البطون الخاوية التي يخوضونها من أجل حريتهم وحرية شعبهم .
// انتهى //
18:25ت م