عام / المدرسة السعودية بإسلام آباد تكرم الدارسين بدورة اللغة العربية للناطقين بغيرها

الثلاثاء 1439/3/24 هـ الموافق 2017/12/12 م واس
  • Share on Google+

إسلام آباد 24 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 12 ديسمبر 2017 م واس
كرمت المدرسة السعودية التابعة لسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية ، الدارسين بـ"دورة اللغة العربية للناطقين بغيرها" في دورتها الأولى، خلال حفل أقامته ، اليوم ، بمقرها في العاصمة إسلام آباد برعاية سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان رئيس مجلس إدارة المدرسة السعودية في باكستان نواف بن سعيد المالكي.
وقال مدير المدرسة الدكتور مبارك بن عبدالله العنزي في كلمتة بالحفل إن برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها يأتي مبادرة من المدرسة ضمن رؤية المملكة العربية السعودية في نشر اللغة العربية عبر أرجاء العالم، منوهاً بالدور الريادي للمملكة في المحافظة على اللغة العربية الرصينة ونشرها وتعليمها.
وأشاد العنزي بجهود سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان ، ودعمه لبرنامج تعليم اللغة العربية، ورعايته المستمرة لأنشطة المدرسة المختلفة.
وقدم الدارسون في كلمتهم بالحفل الشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسفارة المملكة وإدارة المدرسة السعودية والمعلمين على تقديم هذا البرنامج الذي ساعدهم في تعلم اللغة العربية بوصفها لغة القرآن الكريم والدين الإسلامي الحنيف.
من جانبه قدم سفير خادم الحرمين الشريفين نواف بن سعيد المالكي ، الشكر للقائمين على هذا البرنامج ، متمنياً للخريجين النجاح والتوفيق ، مشيداً بالتقدم الملموس الذي حققته المدرسة السعودية بإسلام آباد منذ تولي الدكتور مبارك العنزي إدارتها مما أدى إلى نجاحها في تحقيق التنافس على مستوى المدارس السعودية كافة في الخارج ، مؤكداً أن المدرسة ستبذل المزيد من الجهود لتطوير هذا البرنامج ليكون أساساً متكاملاً لمعهد لتعليم اللغة العربية وعلومها المتفرعة عنها.
وتخلل الحفل عدد من الفقرات والأنشطة تعكس نجاح أهداف برنامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، بما في ذلك حوار بين الطلبة والطالبات باللغة العربية، وتقديم عرض مرئي عن مراحل البرنامج، وتوزيع الشهادات على الدارسين، ومنح السفارة تأشيرة عمرة مجانية لإحدى الدارسات في البرنامج والبالغ عمرها 82 عاما.
حضر الحفل معالي رئيس الجماعة الإسلامية العالمية بإسلام آباد الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش، وعدد من مدراء المكاتب السعودية التابعة للسفارة.
// انتهى //
15:30ت م