عام/ تأسيس " وحدة ثقة الأعمال " بجامعة أم القرى

الأربعاء 1439/5/21 هـ الموافق 2018/02/07 م واس
  • Share on Google+

مكة المكرمة 21 جمادى الأولى 1439 هـ الموافق 07 فبراير 2018 م واس
وقعت جامعة أم القرى اليوم اتفاقية شراكة بين كلية إدارة الأعمال، ومعهد البحوث والدراسات الاستشارية لتأسيس "وحدة ثقة الأعمال" بحضور معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس.
وبين عميد المعهد الدكتور علي الشاعري أن الاتفاقية تأتي لتلبية حاجة سوق العمل في مجال الاستشارات والتدريب المهني، إضافة إلى التدريب في نقل المعرفة للمجتمع، والاستثمار في الاقتصاد والمعرفة، والاستفادة من خبرات أعضاء التدريس بالجامعة.
وأشار أن الأهداف الاستراتيجية التي يسعى المعهد لتحقيقها هي رفع مستوى إسهام الجامعة في إنجاز خطط التنمية وبناء مجتمع المعرفة، وتوثيق صلتها بمؤسسات القطاعين الخاص والعام والمجتمع، وتوفير وتوسيع شراكات وأنشطة وخدمات الجامعة البحثية والاستشارية والمعرفية والتدريب المهني للمستفيدين محلياً ودولياً بما يحقق رؤية المعهد، وتنمية وتنويع موارد الجامعة من الأعمال التعاقدية في نقل المعرفة وما يتصل بها، وتوفير بيئة عمل احترافية مع المستفيدين.
بدوره ثمن معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس الدعم الذي تحظى به الجامعة من قبل الحكومة الرشيدة - أيدها الله- مما أسهم في توفير البيئة التعليمية والبحثية، مثنياً على الدور الذي تقوم به مختلف كليات الجامعة والعمادات المساندة بالتعاون مع معهد البحوث والدراسات الاستشارية الذي عمل على إنشاء عدد من الوحدات الاستشارية.
// انتهى //
13:39ت م