عام / 40 فعالية توضح توجهات المملكة في البحث العلمي بجامعة الملك سعود .. الأحد المقبل

الاثنين 1439/5/26 هـ الموافق 2018/02/12 م واس
  • Share on Google+

الرياض 26 جمادى الأولى 1439 هـ الموافق 12 فبراير 2018 م واس
تنظم عمادة البحث العلمي في جامعة الملك سعود ملتقى البحث العلمي تحت شعار "بحث علمي رصين وفق رؤية المملكة 2030، وذلك يوم الأحد المقبل في مقر الجامعة، برعاية معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى ، ويستمر خمسة أيام، تتضمن أكثر من 40 فعالية ما بين ندوة، ومحاضرة، وورشة عمل، وإطلاق مبادرة، ودورة تدريبية ومسابقة.
أوضح ذلك عميد البحث العلمي ورئيس اللجنة المنظمة للملتقى الدكتور خالد بن إبراهيم الحميزي، مبينًا أن المحاضرة الرئيسة في افتتاح الملتقى بعنوان "توجهات المملكة في البحث العلمي وفق رؤية 2030 "بمشاركة صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتنقية، ونائب رئيس شركة سابك للتطوير الدكتور فهد الشريهي، وممثلين من وزارة التعليم، ومن مركز الأبحاث في مستشفى الملك فيصل التخصصي.
وقال : إن وزارة التعليم ستقدم مبادرة جديدة أثناء الملتقى حول البحث والتطوير، وسيتم تدشين بعض مبادرات البحث العلمي بالجامعة مثل تدشين : مبادرة المشروعات البحثية الوطنية، والبوابة الإليكترونية للتقديم على البرامج البحثية.
وأضاف أنه ستناقش عدة محاور خلال الملتقى منها أصالة البحث العلمي، البحوث الوطنية المشتركة، تحليل بيانات الأبحاث والسجل العلمي والبحثي للباحثين وتفعيل التعاون بين التخصصات البينية داخل الجامعة وخارجها، إضافة إلى التحديات التي تواجه النشر في المجلات العلمية المميزة، وطرق تفعيل الكراسي البحثية وجلب التمويل لها وكذلك سبل تعزيز فرص النشر للتخصصات الإنسانية في مجلات البحثية العالمية.
ويستضيف الملتقى العديد من مديري ومشرفي مراكز البحوث المتخصصة من خارج الجامعة، علاوة على إقامة قافلة توعوية للكليات الجامعية تهدف الي زيادة الوعي في تعزيز قيمة أصالة البحث العلمي وطرق النشر في المجلات العلمية الرصينة.
// انتهى //
18:51ت م