ثقافي / حرم سمو أمير حائل ترعى الحفل الختامي لمشروع المهارات الأدبية وتكرم الفائزات

الخميس 1439/6/20 هـ الموافق 2018/03/08 م واس
  • Share on Google+

حائل 20 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 08 مارس 2018 م واس

رعت حرم أمير منطقة حائل سمو الأميرة الهنوف بنت تركي الفرم اليوم الحفل الختامي لمشروع " المهارات الأدبية " الذي نظمته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل ممثلة بإدارة نشاط الطالبات بمشاركة (45) منطقة تعليمية بمجالاته الثلاث " الشعر الفصيح – القصة القصيرة – الإلقاء والارتجال", بحضور مديرة إدارة نشاط الطالبات بالوزارة ريم أبو الحسن، وعدداً من القيادات ورئيسات الأقسام وذلك بمقر النادي الأدبي بحائل.

وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم شاهد الحضور عرضاً تعريفياً عن مشروع " المهارات الأدبية ".

بعدها ألقت سمو الأميرة الهنوف بنت تركي الفرم كلمة رحبت فيها بالحضور ، منوهة ببناتها المتميزات والمشاركات بمشروع المهارات الأدبية للمجالات الثلاثة ، وحيت فيهن روح التنافس والتحدي الذي قادهن للوصول إلى هذه المرحلة من التصفية النهائية لمشروع المهارات الأدبية والتي تميزت كل واحدة من الطالبات بها ، متمنية لهن استمرار الإبداع والحضور في منابر العلم والتميز بالمستقبل القريب.

بعد ذلك ألقت مساعدة مدير عام التعليم للشؤون التعليمية بالمنطقة فوزية الجنيدي كلمة أكدت خلالها أن هذه التظاهرة الثقافية والمسابقة تهدف إلى تمكين الطالبات وتعزيز قدراتهن ومهاراتهن الشخصية واكتشاف مواهبهن والوصول إلى كوامن الإبداع لديهن وتعزيزهن للتعبير عن أنفسهن، بالإضافة إلى ربط هذا الجيل باللغة العربية الفصحى متمنةً لجميع الطالبات المشاركات التميز والنجاح.

بعدها ألقت مديرة إدارة نشاط الطالبات بالوزارة ريم أبو الحسن كلمة أكدت فيها اهتمام وزارة التعليم بالأنشطة الثقافية وتنمية المهارات الأدبية لدى الطالبات وحرصها على غرس المبادئ الدينية وتعميق الولاء والانتماء للملك والوطن, إلى جانب تنمية القدرة على التعبير والذوق الأدبي والجمالي لدى الطالبات من خلال التدريب على عدد من المهارات الأدبية, متمنية للجميع التوفيق والتميز والإبداع بكل المجالات، مقدمة الشكر والتقدير لإدارة التعليم بحائل على الاستضافة وللمشاركات المتميزات واللجان التنظيمية على جهودهم المتميزة .

ثم شاهد الحضور مسرحية استعراضية قدمتها نخبة من الطالبات المتميزات ، وعرضاً عن منجزات إدارة تعليم حائل ومنها حصول المنطقة على المركز الثاني بجائزة التميز الإداري لهذا العام.

عقب ذلك كرمت حرم سمو أمير منطقة حائل الإدارات التعليمية المشاركة والفائزات بالمراكز الخمسة الأولى في كل المجالات .

حيث جاء بالمركز الأول في مجال " الشعر الفصيح " الطالبة زينب جابر عبدالله الحبيب من إدارة التعليم بالأحساء والمركز الثاني الطالبة جيداء بنت فراج الفراج من إدارة تعليم عنيزة والمركز الثالث الطالبة ربى سعد عبدالرحمن الزايد من إدارة التعليم بالرياض .

وفي مجال " القصة القصيرة " حصلت الطالبة ليان ناصر القرزعي على المركز الأول من إدارة تعليم عنيزة وفي المركز الثاني الطالبة أثير عبدالله علي الخضير من إدارة التعليم بالأحساء وفي المركز الثالث الطالبة العنود خالد عبدالله اليعيش من إدارة التعليم بالرياض .

وفي مجال " الإلقاء والارتجال " حصلت الطالبة رغد محمد عوده الرويلي على المركز الأول من إدارة تعليم الجوف وفي المركز الثاني الطالبة أريام خليف الشمري من إدارة تعليم حائل وفي المركز الثالث الطالبة جود سعد بن محمد الشتوي من إدارة تعليم شقراء .

// انتهى //

21:43ت م