عام / أمانة الشرقية تواصل حملتها الشاملة في الخفجي وعلى الباعة الجائلين في الجبيل

الجمعة 1439/6/21 هـ الموافق 2018/03/09 م واس
  • Share on Google+

الدمام 21 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 09 مارس 2018 م واس
تواصل بلدية محافظة الخفجي حملة النظافة الشاملة في المحافظة، التي أسفرت عن رفع ما يقارب 20548 مترا من الأنقاض وذلك من مداخل الأحياء السكنية والصناعية والواجهة البحرية ومركز السفانية ومركز أبرق الكبريت في المحافظة.
وأوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس محمد بن حزام الحميداني، أن إدارة النظافة والحركة بالبلدية استأنفت برامج حملاتها بالمحافظة من خلال وضع خطة زمنية لكل حي داخل المحافظة والمراكز التابعة لها, كما قامت بتزويد دورات مياه الواجهة البحرية بكورنيش الخفجي بالماء وكنس المظلات وممشى الكورنيش والكراسي، إضافة إلى رش الأحياء الداخلية بالمبيدات الحشرية, مؤكداً استمرار الحملة إلى حين الانتهاء من رفع جميع الأنقاض داخل الأحياء السكنية والصناعية والواجهة البحرية والمراكز التابعة لمحافظة الخفجي.
ودعا المواطنين والمقيمين كافة إلى عدم رمى مخلفات المباني بشكل عشوائي ووضعها بالمردم المخصص لها مؤكداً أنه سيتم تطبيق نظام الغرامات والجزاءات البلدية بحق كل من يضبط مخالفاً للنظام, كما دعا في الوقت نفسه المواطنين والمقيمين بمحافظة الخفجي إلى الإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى بالاتصال على رقم 940 الذي يعمل طوال اليوم لاستقبال الملاحظات.
من جانب آخر أسفرت الحملة الرقابية الميدانية التي تنفذها بلدية محافظة الجبيل بالتعاون مع الجهات الأمنية التي تستهدف المباسط العشوائية والباعة الجائلين المخالفين بالمحافظة عن ضبط ومصادرة 32 بسطة من الخردوات و 420 كرتونا من الخضروات والفواكه مجهولة المصدر.
وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف الدويش، أن الحملة تهدف للحد من ظاهرة الباعة الجائلين المخالفين التي يقوم فيها بعض العمالة الوافدة, مشيراً إلى أنه تم تسليم البضائع المصادرة للجمعيات الخيرية بمحافظة الجبيل للاستفادة منها.
وأفاد أن البلدية مستمرة في حملتها على الباعة الجائلين من خلال الرقابة المستمرة على الأحياء التي يكثر فيها تواجد المخالفين، التي تنتشر أمام أبواب المساجد والمحلات التجارية والشوارع العامة وعلى طريق الدمام السريع، مشيداً بالتعاون المثمر مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة للتصدي لظاهرة الباعة الجائلين المخالفين.
وبين الدويش أن الآلية الجديدة لمكافحة ظاهرة الباعة الجائلين والبسطات تأتي بسبب تكرار المخالفات، وذلك باتخاذ المخالفين للأرصفة والشوارع موقعاً للبسطات، مؤكداً أن التعليمات والأنظمة واضحة في هذا الجانب لمنع انتشار هذه الظاهرة، مشيراً إلى أن البلدية لن تتوانى في إيقاع العقوبات على المخالفين وعدم التهاون بصحة المواطن, منوهاً بالمواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي شكاوى واقتراحات عبر مركز الاتصال 940 الذي يعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات.
// انتهى //
09:11ت م