عام / اهتمامات الصحف المصرية

الجمعة 1439/6/21 هـ الموافق 2018/03/09 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 21 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 09 مارس 2018 م واس
سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم، الضوء على المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع وزير خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وعرجت في الإطار ذاته، على تأكيد الرئيس السيسي، حرص مصر على ضمان أمن واستقرار مملكة البحرين ومنطقة الخليج العربي، باعتبار أمن الخليج جزءًا لا يتجزأ من أمن مصر القومي.
وركزت صحف الجمعة على الأوضاع في الأراضي السورية، مشيرة إلى استمرار الغارات التي يشنها النظام السوري على الغوطة الشرقية بهدف شطرها إلى نصفين مخلفًا سقوط المزيد من الضحايا المدنيين.
وتحدثت في الإطار ذاته، عن مقتل 900 شخص من سكان الغوطة الشرقية، منذ بدء القصف العنيف من قوات النظام السوري على هذه المنطقة.
ونشرت الصحف دعـوة وزير الخارجية المصري سامح شكري، إلى ضرورة سد الفجوة التمويلية لوكالة "للأونروا" من أجل تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين.
ونوهت بإعلان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن القرارات التي وافق عليها مجلس الجامعة في دورته العادية الـ 149، ستتم إحالتها إلى القادة العرب في قمتهم المقبلة في الرياض خلال شهر أبريل المقبل.
وتطرقت صحف مصر في متفرقات أخرى، إلى عملية "سيناء 2018" التي تنفذها القوات المسلحة والشرطة في سيناء، لافتة الى مقتل 105 مسلحًا وضبط 2829 آخرين وتفجير 471 عبوة ناسفة وتدمير 1907 هدفاً للعناصر الإرهابية منذ بدء العملية حتى الآن.
// انتهى //
10:07ت م