ثقافي / انطلاق مهرجان "موروث الجبيل " للتراث البري والبحري

الأربعاء 1439/6/26 هـ الموافق 2018/03/14 م واس
  • Share on Google+

الجبيل 26 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 14 مارس 2018 م واس
تنطلق يوم غد الخميس , فعاليات مهرجان (موروث الجبيل) للتراث البري والبحري , الذي تنظمه بلدية الجبيل لمدة عشرة أيام, وذلك في الواجهة البحرية في الكورنيش الشمالي في مدينة الجبيل .
ويتضمن المهرجان عدة فعاليات تراثية, وثقافية, ترتبط بالموروث الشعبي, إضافة إلى مسابقات الخيل والإبل التي يشارك فيها أكثر من 700 مشارك من مختلف أنحاء المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.
وأكد رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش, أن مهرجان "موروث الجبيل" يأتي لإتاحة الفرصة أمام أبناء المنطقة الشرقية وزوارها للتمتع بأجواء فعاليات المهرجان التي تتميز بعبق الماضي الجميل .
وأوضح أن المهرجان يشهد هذا العام إنشاء قرية تراثية وتقديم عروض الألوان الفلكلورية, والعرضة السعودية وعدداً من الفلكلوريات الوطنية, والحرف والمهن الشعبية, منها صناعة السفن وصناعة الفخار وشباك الصيد والنجارة وصناعة سعف النخل وركن الغوص في الماضي والحاضر وركن خاص للصيد بالصقور وأدوات ركوب الخيل والعناية بالجمال ومعرض للفن التشكيلي المتعلق بالموروث الشعبي إضافة إلى الخيمة الرئيسية التي تقدم عروض ترفيهية وجوائز عديدة مقدمة للأطفال.
وبين الدويش بأن البلدية حريصة على إشراك الأسر المنتجة في كل الفعاليات والسعي في تنظيم مشاركتهم بالشكل المطلوب وذلك من أجل تشجيع تلك الأسر ومساعدتهم على المواصلة في تلك المهنة بالدرجة الأولى.
// انتهى //
07:26ت م