عام / "الغذاء والدواء" تستضيف الدكتور يجاسوير الذي أسهم في تأسيس "علم الحلال" في مجال الأغذية

الثلاثاء 1439/7/3 هـ الموافق 2018/03/20 م واس
  • Share on Google+

الرياض 03 رجب 1439 هـ الموافق 20 مارس 2018 م واس
تستضيف الهيئة العامة للغذاء والدواء ممثلة بمركز حلال الدكتور ارواند يجاسوير الفائز بجائزة الملك فيصل العالمية لإسهامه في تأسيس "علم الحلال" في مجال الأغذية من خلال مشاريعه البحثية وتطوير طرائق علمية حديثة لتحليل مدخلات صناعة "البدائل الغذائية الحلال" .
كما أن للدكتور يجاسوير إسهامات أخرى في اكتشاف مصادر أخرى للجيلاتين من الأسماك والإبل بطرق حلال، وكذلك الأنف الالكتروني المحمول، وهي طريقة سريعة لاكتشاف المكونات غير الحلال مثل دهون الخنزير والكحول في مستحضرات كثيرة، منها الأغذية والمشروبات خلال ثوانٍ.
واستشعرت المملكة العربية السعودية وجوب توفر المنتجات الحلال ، فوضعت أنظمة وتشريعات تتحقق بموجبها من الأغذية الحلال المصدرة للمملكة.
وقال مدير مركز حلال الصيدلي عبدالله المشعل : إن الهيئة أطلقت مبادرة ضمن مبادراتها في برنامج التحوّل الوطني 2020 لإنشاء مركز للحلال في الهيئة يعنى بمنح شهادات الحلال لجميع المنشآت الراغبة، بعد التأكد من مطابقة المنشآت لاشتراطات المركز، ليصبح مركز ثقة للمستهلك المحلي لضمان أن الأغذية المستوردة من الخارج تم تجهيزها ومعاملتها حسب الطريقة الإسلامية.
وأضاف أن الهيئة تأمل أن يكون المركز مرجعاً رئيسياً للأغذية والمنتجات الحلال، ليعكس مكانة المملكة في العالم السلامي، ويحدث نقلة نوعية في أعمال الجهات المانحة لشهادات الحلال حول العالم.
// انتهى //
15:51ت م