ثقافي / جامعة الحدود الشمالية تنظم محاضرة بعنوان " التعلم المرئي "

الأربعاء 1440/1/2 هـ الموافق 2018/09/12 م واس
  • Share on Google+

عرعر 02 محرم 1440 هـ الموافق 12 سبتمبر 2018 م واس
نظمت جامعة الحدود الشمالية أمس محاضرة بعنوان " التعلم المرئي وتطبيقاته في التعليم الجامعي " وذلك على مسرح كلية العلوم بالمدينة الجامعية ،ونقلت عبر تقنية " الفيديو كونفرانس " إلى فروع الجامعة برفحاء وطريف والعويقيلة، بشطريها الطلاب والطالبات.
وتضمنت المحاضرة عدة محاور منها التدريس بين الحقائق العلمية والقناعات الشخصية، ومفهوم التعلم المرئي، وتطبيقات نظرية التعلم المرئي بالجامعة، ثم الحوار حول التعلم المرئي.
وقدم المحاضر،عميد كلية التربية بجامعة الدمام سابقاً الدكتور خالد بن رشيد النويصر،عرضاً لأكبر دراسة في تاريخ البحث التربوي في العالم، أجريت على عينة بحثية تزيد عن 250 مليون طالب وطالبة من مختلف دول العالم، واستغرقت عشرات السنين، إذ احتوت على 80 ألف بحث و 1400 دراسة بعدية ,كان موضوعها التحصيل الدراسي، والعوامل الأكثر تأثيراً فيه.
كما ركزت على عددٍ من العوامل المؤثرة في تحصيل الطالب من أهمها( السياسات، البرامج، الممارسات، الإجراءات) ,وشملت مجموعة من العناصر منها مصداقية المعلم وثقة الطلاب فيه، وإتقان الطالب لمهارات الدراسة والمذاكرة، والتغذية الراجعة بين المعلم والطالب، وتغيير الطالب لمدرسته، وعدد الطلاب في الفصل، وإعادة السنة في نفس الفصل، وتجانس الطلاب في الفصل، والواجبات المنزلية، والإجازة الصيفية، والتسريع .
// انتهى //
12:56ت م
0083