ثقافي / "تعليم" و "صحة" تبوك ينظمان لقاءً للمرشدين الصحيين

الجمعة 1440/5/12 هـ الموافق 2019/01/18 م واس
  • Share on Google+

تبوك 12 جمادى الأولى 1440 هـ الموافق 18 يناير 2019 م واس
نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك ممثلة بقسم الشؤون الصحية المدرسية أول أمس , بالتعاون مع إدارة الصحة المدرسية بصحة تبوك لقاء المرشدين الصحيين لبرنامج الفحص الاستكشافي في المرحلة الابتدائية بحضور مساعد مديرة إدارة الشؤون الصحية المدرسية عبدالرحمن غازي الحربي ومشرفي الصحة المدرسية عبدالحميد العجلان وعبدالمحسن العنزي.
وبين الحربي أن اللقاء يأتي ضمن البرامج التوعوية للمرشدين الصحيين في المدارس موكداً على أهمية مثل هذه البرامج ودورها في زيادة معدلات الوعي و تصحيح السلوكيات الخاطئة واكتساب السلوكيات الصحيحة لدى الطلاب ، مشيراً إلى أن اللقاء وضح أهمية وأهداف ومهام المرشد الصحي في البرنامج, و تطرق لشروحاتٍ عن أهداف مبادرة الوقاية من تسوس الأسنان وطرق الوقاية والأساليب العلاجية والتوعوية المقدمة للطلاب.
وأوضح الحربي أن اللقاء اشتمل على ورشة عمل قدمها منسق البرنامج فواز السلمان لتوضيح آلية التطبيق وأهداف البرنامج والوسائل المتاحة لتحقيق أهدافه.
من جانبها أكدت مديرة قسم الشؤون الصحية المدرسية بتعليم تبوك هيفاء الأميلس، أهمية تحقيق الصحة المدرسية في المدارس، بهدف إيجاد مجتمع مدرسي يمتلك الوعي والمعرفة ويمارس السلوك الصحي السليم ويتمتع بالصحة بمفهومها الشامل وتعزيز صحة المجتمع والبيئة المدرسية.
// انتهى //
18:29ت م
0077