عام / أمانة الشرقية تنظم ورشة عمل لتطبيق نمذجة معلومات البناء BIM

الأربعاء 1440/5/17 هـ الموافق 2019/01/23 م واس
  • Share on Google+

الدمام 17 جمادى الأولى 1440 هـ الموافق 23 يناير 2019 م واس
تنظم أمانة المنطقة الشرقية غداً، ورشة عمل بعنوان "تطبيق نمذجة معلومات البناء" BIM " في مشاريع البنية التحتية لأمانة المنطقة، وذلك في فندق كمبنسكي العثمان في الدمام.
وأوضح المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي باسم الأمانة محمد الصفيان، أن الورشة ستستعرض مقدمة عن منهجية نمذجة معلومات البناء " BIM "، في الأمانة، والخطة الإستراتيجية للتطبيق والتفعيل، وكذلك التحول الرقمي لإنجاز المشاريع، فيما سيتم استعراض دراسة تطبيقية لمنهجية "BIM"، في مشاريع البنية التحتية، وتجربتها في شركة أرامكو السعودية.
وبين أن الورشة سيتخللها حلقة نقاش مفتوحة حول أبرز المواضيع المتعلقة بهذا الجانب، لافتاً النظر إلى مشاركة أمانات المناطق والبلديات التابعة والمرتبطة ببعض إدارات الأمانة والشركات ذات الاختصاص من استشاريين ومقاولين.
ونوه الصفيان بأن الأمانة سجلت اسمها كأول أمانة على مستوى المملكة من خلال تبنيها لدراسة وتطبيق تقنية "BIM" نمذجة معلومات البناء؛ انسجاماً مع توجه الدولة لتطبيق الحكومة الرقمية ورغبة في الارتقاء بجودة أعمال المشاريع، وذلك من خلال استخدام التقنيات الحديثة والبرامج الإلكترونية المتخصصة؛ خاصة في أعمال مشاريع البنية التحتية.
// انتهى//
13:44ت م
0110