عام/ طالبات جامعة الأميرة نورة يحصدن خمس مراكز متقدمة في مسابقة الأمن الفكري" المواطنة الرقمية"

الأربعاء 1440/5/17 هـ الموافق 2019/01/23 م واس
  • Share on Google+

الرياض 17 جمادى الأولى 1440 الموافق 23 يناير 2019 واس.
حققت طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن تميزاً في مسابقة وملتقى الأمن الفكري الأول "المواطنة الرقمية" أمس في جامعة الملك خالد بمدينه أبها، بعد حصولهن على ذهبيتين وفضيتين وبرونزية في التنافس مع زملائهم من طلاب وطالبات من مختلف جامعات المملكة في كل من محوري البحث العلمي والأفلام.
وتصدرت الطالبة رغد بنت عثمان الجريد من قسم التصميم الجرافيكي والوسائط الرقمية لتحصل على المركز الأول في محور البحث العلمي عن بحثها الذي يحمل عنوان "دور التصميم الجرافيكي والوسائط الرقمية في تعزيز الانتماء الوطني لدى الشباب السعودي" وعرضت الجريد خلال الملتقى ورقة علمية لأبرز التوصيات والنتائج التي توصلت إليها الباحثة كما انتجت فيلماً تعريفياً بالبحث بإشراف الدكتورة وسمية العشيوي.
وفي المركز الثاني حصلت الطالبة سارة بنت سعد الرشيدي من كلية الخدمة الاجتماعية في محور الأبحاث عن بحثها "واقع وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية" حيث تناولت وسائل التواصل الاجتماعي ما بين الماضي والحاضر واستعرضت تأثيراتها وإيجابياتها وسلبياتها وتأثيرها على المجتمع السعودي، بإشراف الدكتورة هدى الدغيري.
وحصدت الطالبات سارة البشير والهنوف الزايدي ولجين الدريس والجوهرة الشنيفي ورغد الربيش وخولة الدوسري من كلية التصاميم والفنون قسم التصميم الجرافيكي والوسائط الرقمية المركز الأول في محور الأفلام عن أفضل موشن جرافيك توعوي في فيلم "بهارات" حيث تدور فكرة الفيلم حول خطورة الشائعات وانتشارها في المجتمع، كما أن تناقل الأخبار دون توثق يؤدي إلى مشكلات، وتناول الفيلم احصائيات ودراسات عن ذات الموضوع والذي كان من إشراف الأستاذة زينب أبوعون.
كما نالت الطالبات شادن أحمد الشيخ ومجدولين الحربي وأروى بن غيث ولطيفة الحسن وسارة البشير من قسم التصميم الجرافيكي والوسائط الرقمية على المركز الثاني في محور الأفلام عن أفضل موشن جرافيك توعوي تحت عنوان "بلد السلام " وتدور فكرة الفيلم حول أهمية تطبيق المواطنة الرقمية من خلال إظهار إمكانيات وقوة المملكة العربية السعودية وأبرز ما تميزت به من مواطن قوة وذلك لتقديم الصورة المشرقة لإنجازات المملكة، وجاء الفيلم بإشراف الأستاذة ولاء سندي.
وتميزت أيضاً الطالبة سحر بنت أحمد حمدي من كلية التصاميم والفنون قسم التصميم الجرافيكي والوسائط الرقمية بحصولها على المركز الثالث في أفضل مقطع سناب شات عن ترشيد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي عن فيلمها "حضن الأمهات" وتدور فكرة المقطع بإيجاز أن الأطفال كانوا ينامون على أصوات أمهاتهم وجاءت التقنية لتحل محل ما تقوم به الأم وانتهى الفيلم بجملة؛ (التقنية لن تكون كحضن أمك!) بإشراف الأستاذة زينب أبو عون.
وبهذه المناسبة أوضحت وكيلة الجامعة للدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية الدكتورة فائزة الفائز أن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن حريصة كل الحرص على دعم طالباتها وتحفيزهن للمشاركة في أي مسابقة على المستوى الداخلي أو الخارجي، حيث أن مجرد الاستعداد لخوض تلك المسابقات يؤدي إلى صقل مهاراتهن العلمية والعملية على حدٍ سواء.
ونوهت الفائز إلى أنه في هذه المسابقة تم اختيار الطالبات المتميزات على مرحلتين من خلال الترشيح الأولي الذي تم من قبل كلياتهن والترشيح النهائي الذي قامت به لجنة التوعية الفكرية لتتكلل هذه الجهود جميعاً بفوز طالباتها بالمراكز الأولى.
ومما تجدر الإشارة إليه أن جامعة الأميرة نورة مؤخرًا تشرفت بتتويج صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، لطالباتها الفائزات بمسابقة منطقة الرياض للمهارات والتي استضافتها الكلية التقنية بالرياض وذلك بحصولهن على مراكز متقدمة في مهارة التصميم الجرافيكي حيث فازت الطالبة نورة خالد الرميح على المركز الأول بالميدالية الذهبية بالمسابقة وفازت الطالبتين رؤى عبد الرحمن المحسن ونوف ابراهيم القحطاني على المركز الثاني بالميدالية الفضية.
وتأتي هذه المشاركات من منطلق اهتمام الجامعة دائمًا بتهيئة الفرص والإمكانيات اللازمة التي تسهم في تطوير مهارات الطالبات لبناء كوادر وطنية وأن تصبح الجامعة من الجامعات المتميزة بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.
//انتهى//
14:33ت م
0138