سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الاثنين 1440/6/13 هـ الموافق 2019/02/18 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 13 جمادى الآخرة 1440 هـ الموافق 18 فبراير 2019 م واس
ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم على تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرصه على تكثيف التعاون مع ألمانيا في ضوء سياسة الدولة نحو التوسع بمجال صناعة السيارات والأسمدة، لتدشين مرحلة جديدة نحو تطويرهما، ونقل وتوطين التكنولوجيا الخاصة بهما إلى مصر.
وتناقلت تأكيد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، حرص بلاده على استمرار علاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية، مشيدًا بالدعم والمساعدات العسكرية التي تقدمها واشنطن للقاهرة على مدى العقود الثلاثة الماضية.
واهتمت الصحف بتأكيد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أن اقتطاع إسرائيل لرواتب الأسرى وذوي الشهداء من أموال المقاصة جزء من مخطط إسرائيلي أمريكي يهدف لتدمير السلطة الفلسطينية بالتزامن مع فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية المحتلة.
وأبرزت رفض ميليشيات الحوثيين المدعومة من إيران مقترحًا لكبير المراقبين الدوليين رئيس لجنة إعادة الانتشار مايكل لوليسجارد، بشأن مراحل الانسحاب من الحديدة بعد يوم من موافقتها عليه.
ونشرت صحف الإثنين، إعلان قوات سوريا الديمقراطية محاصرتها لتنظيم داعش الإرهابي، لافتة إلى وجود نحو ألف مدني محاصر في المنطقة الصغيرة المتبقية تحت سيطرة التنظيم.
وأشارت في الإطار ذاته، إلى مطالبة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، من حلفائه الأوروبيين استلام أكثر من 800 إرهابي من تنظيم داعش تم أسرهم في سوريا وتقديمهم للمحاكمة.
وتحدثت صحف مصر في متفرقات أخرى، عن الاشتباكات التي اندلعت بين متظاهرين من حركة "السترات الصفراء" والشرطة في عدة مدن فرنسية، ورفض بكين الانضمام لمعاهد الأسلحة النووية.
// انتهى //
09:56ت م
0014