ثقافي / "هيئة المحامين" تشارك في معرض الرياض للكتاب

الأربعاء 1440/7/13 هـ الموافق 2019/03/20 م واس
  • Share on Google+

الرياض 13 رجب 1440 هـ الموافق 20 مارس 2019 م واس.
تشارك الهيئة السعودية للمحامين في معرض الرياض الدولي للكتاب 2019م وذلك من خلال مركز الدراسات والبحوث، الذي يُعد الذارع المختص لتقديم الدراسات والأبحاث ذات الصلة بمجالات اهتمام الهيئة ومنسوبيها.
وأوضح الأمين العام للهيئة السعودية للمحامين بكر بن عبد اللطيف الهبوب أن جناح الهيئة في المعرض يشارك بالعديد من الأدلة العلمية والمهنية، والتي أعدت بعد دراسات مسحية واستطلاعية، وكذلك بالعديد من الإصدارات العلمية والمجلات المحكمة، والكتب القانونية المتخصصة. كما تم تدشين منصة النشر والتوزيع الرقمية.
وأضاف الهبوب أنه يأتي في مقدمة تلك إصدارات مركز الدراسات والبحوث "مجلة حقيبة المحامي" التي تصدر ربعياً وتعنى بالمقالات ذات العلاقة بالممارسة القانونية، وتزويد الممارس القانوني بالعتاد المعرفي، وذلك بالتعاون مع عدد من دور النشر القانونية الدولية الكبرى، وبمشاركة كتاب مختصين محليين ودوليين.
كما يشارك المركز بـ"مجلة فقه القضاء والقانون" والتي تدشن أول أعدادها في معرض الرياض للكتاب للعام 2019م، وتضم أبحاثاً محكمةً، ودراسات علمية والمهنية تهتم بالفقه والقضاء والقانون وبالدراسات ذات العلاقة بمهنة المحاماة، بإشراف هيئة تحكيم من الخبراء في المجال ذو الصلة.
وبين أن المركز أعد "الأدلة الاسترشادية" التي تقدم جرعات توعوية موجزة، عبر نشرات ومطويات تعريفية عن المهنة والالتزامات الواردة في تشريعاتها، بأسلوب حديث وتصاميم عصرية ورسومات بيانية حديثة "انفوجرافيك"؛ لتقديم المعرفة في قالب قشيب يلائم متطلبات العصر.
ودعا الأمين العام للهيئة السعودية للمحامين زوار المعرض، لزيارة الجناح والاطلاع على الإصدارات والخدمات التي تقدمها الهيئة.
// انتهى //
17:55ت م
0275