ثقافي / برامج متنوعة لطالبات كلية العلوم والآداب بجامعة نجران بشرورة

الجمعة 1440/7/15 هـ الموافق 2019/03/22 م واس
  • Share on Google+

نجران 15 رجب 1440 هـ الموافق 22 مارس 2019 م واس
أقامت كلية العلوم والآداب بجامعة نجران، في محافظة شرورة، أمس، برامج مختلفة للطالبات، حيث تنوعت البرامج ما بين تطويرية وتوعوية.
ونظمت الكلية بالتعاون مع برنامج الكيمياء الملتقى العلمي الاول للكيمياء، وذلك بمقر الكلية، بحضور عدد من عضوات هيئة التدريس و الطالبات.
وهدف الملتقى إلى التعرف على كيفية البحث العلمي، والتعرف على كيفية تصميم الملصق العلمي بشكل عام، إضافة إلى تنمية قدرة الطالبة على المشاركة في الفعاليات و المؤتمرات العلمية، والتعرف على أهمية وضع حقوق النشر محفوظة، كما تم خلال اللقاء عرض بعض أهم الدراسات و الظواهر الكيمائية تمثلت في دراسة وصفيه للموجات الكهرومغناطيسية الناتجة عن محولات الجهد المنخفض، واستخلاص مادة الإنثوسيانين مِن الخضروات و الفواكه و استخدامها كصبغة طبيعية صديقة للبيئة، وكذلك استغلال ثاني أكسيد الكربون كمادة متفاعلة لتحضير مادة "السايكليك كاربونيت ".
وفعلت لجنة الانشطة بالكلية أسبوع البيئة تحت شعار "نحمي بيئتنا لرفاه مجتمعنا"، حيث هدف البرنامج تنمية الوعي البيئي لدى الطالبات، وكذلك التعريف برؤية ورسالة وأهداف وأنشطة نادي أصدقاء البيئة المكون من عدد من الطالبات وآلية الانضمام له.
وقدم نادي طفولتي بقسمي التربية الخاصة ورياض الأطفال بالكلية دورة عن متلازمة داون واضطراباتها، حيث هدفت إلى التعرف على حالة متلازمة داون، وأعرضها وكيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة.
//انتهى//
16:58ت م
0120