سياسي / الحكومة اليمنية تشيد بموقف الإدارة الأمريكية الحازم تُجاه دور إيران التخريبي في المنطقة

الخميس 1440/8/13 هـ الموافق 2019/04/18 م واس
  • Share on Google+

عدن 13 شعبان 1440 هـ الموافق 18 إبريل 2019 م واس
أشاد رئيس الحكومة اليمني، معين عبدالملك، بالموقف الأمريكي الثابت والمستمر في دعم الشرعية اليمنية، وما تبديه من مواقف حازمة تجاه الدور الإيراني التخريبي لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.
وأكد خلال لقائه اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ماثيو تولر، أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية، يشير إشارة واضحة للنظام الإيراني ووكلائه من ميليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن، للرضوخ للحل السياسي السلمي أو تحمل التبعات الناجمة عن إصرارهم على المقامرة والمتاجرة بدماء الشعوب من أجل تنفيذ أجندة إيران التوسعية في المنطقة.
وجدد "عبدالملك، وَفْقا لوكالة الأنباء اليمنية، تقدير حكومته للموقف الأمريكي الثابت في مساندة الشرعية اليمنية، والالتزام بتقديم كل أوجه الدعم الممكنة لإنهاء الانقلاب ومساندة تطلعات اليمنيين.
من جهته، أكد السفير الأمريكي استمرار دعم بلاده لليمن والشرعية الدستورية واستعدادها تقديم كل أوجه الدعم للحكومة في مختلف الصعد، للوصول إلى مرحلة سلام حقيقي وشامل ينعم فيه الشعب اليمني الصديق بما يطمح إليه من نمو واستقرار.
// انتهى //
16:23ت م
0176