سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الخميس 1440/9/11 هـ الموافق 2019/05/16 م واس
  • Share on Google+

رام الله 11 رمضان 1440 هـ الموافق 16 مايو 2019 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم إدانة رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون ، الاعتداء الإرهابي الذي استهدف محطتي ضخ لخط أنابيب نفطية في المملكة العربية السعودية.
وسلطت الضوء على تأكيدات منظمة التعاون الإسلامي على دعمها الثابت والمطلق للشعب الفلسطيني في نضاله العادل من أجل استرداد وممارسة حقوقه الوطنية غير القابلة للتصرف.
وأولت اهتمامًا بمطالبة رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته واتخاذ موقف دولي حازم لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وتمكين الشعب الفلسطيني من حقه في العودة وإقامة دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.
وأوردت تأكيدات العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتحقيق السلام العادل والدائم وفق حل الدولتين، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
ونشرت صحف هذا اليوم أيضًإ خبر إدانة وواكبت صحف فلسطين نبأ إحياء الفلسطينيون الذكرى الحادية والسبعين للنكبة عبر تجمعات احتجاجية ومسيرات قرب السياج الحدودي الفاصل بين إسرائيل وقطاع غزة، في حين انطلقت مسيرات في مدن الضفة الغربية المحتلة.
وتابعت تسلم وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، مسجل محكمة العدل الدولية في لاهاي الهولندية، لائحة الدعوى القضائية التي أعدتها دولة فلسطين ضد الولايات المتحدة الأميركية لنقلها سفارتها إلى مدينة القدس، في مخالفة واضحة لقواعد القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.
// انتهى //
12:12ت م
0025