سياسي / اهتمامات الصحف الليبية

الخميس 1441/2/11 هـ الموافق 2019/10/10 م واس
  • Share on Google+

طرابلس 11 صفر 1441 هـ الموافق 10 أكتوبر 2019 م واس
أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم ، رأي رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج خلال الاحتفال بذكرى الخامسة والخمسين ليوم الشرطة الليبية أن نشاط الإرهاب وخلاياه ازداد بسبب الاعتداءات الأخيرة في عدة مناطق في ليبيا مستغلًا للفراغ الأمني والصراع الدائر.
وأشارت الصحف إلى تصريحات الناطق باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بليحق، وقوله إن المجلس لم يتلق دعوة للمشاركة في المؤتمر الدولي الذي من المقرر أن تستضيفه العاصمة الألمانية برلين لحل الأزمة الليبية، مشيرًا إلى عزم رئيس المجلس عقيلة صالح إرسال خطاب إلى المجتمع الدولي بشأن موقفه من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.
وواصلت الصحف اهتمامها بالأوضاع العسكرية ، مشيرة إلى تجدد الاشتباكات المسلحة في محوري الطويشة والساعدية جنوب العاصمة طرابلس.
وعرجت على اجتماع مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة ونائبته للشؤون السياسية ستيفاني وليامز مع وفد من أعضاء مجلس النواب بطرابلس، موضحةً أنه تم خلاله بحث في العملية السياسية ومسار اجتماعات برلين والدور الذي يمكن أن يلعبه النواب للخروج من المأزق السياسي، كما تمت مناقشة الجهود الرامية إلى وقف الحرب والعودة للمسار السياسي بأسرع وقت.
// انتهى //
08:19ت م
0009