اجتماعي / انعقاد ورشة عمل حول حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن أيام مجلس التعاون

الاثنين 1441/2/22 هـ الموافق 2019/10/21 م واس
  • Share on Google+

مسقط 22 صفر 1441 هـ الموافق 21 أكتوبر 2019 م واس
نظمت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بسلطنة عمان اليوم في جامعة السلطان قابوس بمسقط، ورشة عمل بعنوان "نظرة شمولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في دول مجلس التعاون" ضمن فعاليات أيام مجلس التعاون التي تقام في سلطنة عمان دولة الرئاسة للدورة الحالية لمجلس التعاون.
وتناولت الورشة حقوق ذوي الإعاقة التي كفلتها الأنظمة والقوانين في دول مجلس التعاون، وما يشتمل عليه القانون الموحد من بنود لحماية المعاقين بدول المجلس، وأبرز التحديات التي  تواجه هذه الفئة الغالية.
وناقشت الورشة عدد من أوراق العمل التي قدمها المتخصصين في هذا المجال من دول مجلس التعاون، حيث تناولت الورقة التي قدمها مدير إدارة العمل والشؤون الاجتماعية بالأمانة العامة عبدالله الخروصي التعريف بالقانون (النظام) الاسترشادي الموحد لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس التعاون، بينما تناولت ورقة العمل المقدمة من المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ووزراء الشؤون الاجتماعية بدول المجلس مزايا وحقوق وأنظمة وقوانين الأشخاص ذوي الإعاقة في دول المجلس ومدى مواءمتها مع الاتفاقيات الدولية، قدمها الباحث القانوني بإدارة الشؤون الاجتماعية بالمكتب محمد الغايب.
كما تناولت ورقة العمل المقدمة من وزارة التنمية الاجتماعية بسلطنة عمان جهود السلطنة في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، قدمها مدير دائرة خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة مبارك بن سليمان القاسمي.
وتضمنت ورشة العمل جلسة نقاشية مفتوحة تم فيها طرح مداخلات ومرئيات الحضور والإجابة على أسئلتهم، حيث شارك في الورشة مايقارب 240 مشارك، بالإضافة الى عدد من المؤسسات والجمعيات المدنية المعنية بشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة بسلطنة عمان.
// انتهى //
19:35ت م
0234