ثقافي / جامعة الملك عبدالعزيز تنظم نشاطاً لـ "الابتكار في حلول التعلم الرقمي"

الثلاثاء 1441/3/1 هـ الموافق 2019/10/29 م واس
  • Share on Google+

جدة 01 ربيع الأول 1441 هـ الموافق 29 أكتوبر 2019 م واس
نظمت عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بشطر الطالبات بجامعة الملك عبدالعزيز أمس, فعالية نشاط "الابتكار في حلول التعلم الرقمي", والذي يهدف إلى نشر ثقافة التعلم الإلكتروني بين منسوبات الجامعة من طالبات وأعضاء هيئة التدريس، بما يخدم العمليتين التعليمية والبحثية.
وأوضحت وكيلة جامعة الملك عبدالعزيز لشطر الطالبات الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم، أن هذا النشاط متخصص في تقنيات التعلم الإلكتروني وابتكاراته على مستوى الجامعات السعودية، لنشر ثقافة التعلم الإلكتروني وتطبيقاته المستخدمة لخدمة العملية التعليمية والبحث العلمي.
وأفادت النعيم أن هذه الفعالية تسهم في تطوير ممارسات التعلم الإلكتروني في الجامعة، والمشاركة بدور فعال في تحسين وتطوير استخدامات تقنيات التعلم في مؤسسات التعليم العام والجامعي، وتحفيز البحث العلمي الذي يرتقي بالعملية التعليمية في مؤسسات التعليم في المملكة.
وأشارت إلى أن عدد مشاريع التدريب الصيفي وصلت إلى 63 مشروعًا بمجال حاسبات وتقنية المعلومات، و 10 باحثات ماجستير في الاقتصاد المنزلي، إضافة إلى الدورات المتخصصة التي شملت 24 عضو هيئة تدريس في مجال نظارات الواقع الافتراضي، و 14 طالبة في برمجة الكائنات التعليمية بالواقع المعزز.
// انتهى //
14:38ت م
0114