ثقافي / جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تنظم ورشة عمل الذكاء الاصطناعي

الأحد 1441/3/20 هـ الموافق 2019/11/17 م واس
  • Share on Google+

جدة 20 ربيع الأول 1441 هـ الموافق 17 نوفمبر 2019 م واس
تنظم جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست " فعاليات ورشة عمل التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي, خلال الفترة من 24 - 26 نوفمبر الحالي, بالتعاون مع جامعة تسينغهوا الصينية في حرم الجامعة في ثول، وتضم ورشة العمل 10 متحدثين وخبراء من الجامعة الصينية، و8 من كاوست، و2 من قادة الصناعة من شركتي مايكروسوفت وبايدو للأبحاث.
وتنطلق الورشة من مكانة "كاوست" كمؤسسة رائدة في مجال الحوسبة فائقة الأداء HPC والأبحاث الأكاديمية، وما توليه من أهمية قصوى لتطوير الأبحاث والعلوم الأساسية والتطبيقية للذكاء الاصطناعي AI هذا المجال الذي بات يشكل اليوم أولوية قصوى للمؤسسات والشركات العالمية الناجحة.
وتسعى جامعة " كاوست " لزيادة شراكاتها الدولية ذات الصلة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وتشجيع الابتكارات في هذا المجال، واستقطاب كبار الأكاديميين وإشراكهم في مشاريع التنمية، وتأهيل قوى عاملة متميزة ومتوافقة مع متطلبات المستقبل.
يذكر أن الورشة ستكشف أربعة مجالات بحثية متطورة في مجال الذكاء الاصطناعي: التقارب في أساليب الاستكشاف، تحسين أداء الذكاء الاصطناعي، تحسين الدقة في أبحاث الذكاء الاصطناعي، واستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين أداء الخوارزميات في الحواسيب العملاقة.
// انتهى //
20:27ت م
0226