اجتماعي/ حرم أمير منطقة الرياض ترعى حفل تكريم شركاء النجاح بجمعية رعاية الطفولة

الأربعاء 1441/3/23 هـ الموافق 2019/11/20 م واس
  • Share on Google+

الرياض 23 ربيع الأول 1441 هـ الموافق 20 نوفمبر 2019 م واس
رعت صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود حرم أمير منطقة الرياض مساء اليوم حفل تكريم شركاء النجاح الذي تنظمه جمعية رعاية الطفولة ، وذلك في جامعة دار العلوم بالرياض.
وألقت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الجوهرة بنت فهد العجاجي كلمة أوضحت فيها أن المملكة تولي الجمعيات الأهلية اهتماما كبيراً وتقدم لها العديد من الخدمات والدعم من تشريعات وأنظمة ومتابعة وإعانات.
وأبانت أن نمو الجمعيات الأهلية وتوسع خدماتها يعد دليلاً على الحس المجتمعي الإيجابي، وعمل الجمعيات الأهلية هو بصدق عمل جماعي تستفاد من خلاله المهارات والمِيَز لدى أفرادها لخدمة أهداف محددة. وما مسيرة جمعية رعاية الطفولة إلا مثل لهذا العمل الجماعي التي تلقت كل أنواع الدعم ومن جميع أطياف المجتمع ومؤسساته الحكومية والأهلية.
وأشارت إلى أن الدعم لا يقتصر على الدعم المادي بل يمتد ليشمل أنواعا مختلفة من الدعم ،فالأهداف تتحقق أولاً بتوفيق الله ثم بدعم أفراد المجتمع ومؤسساته. مؤكدة أن هذا الحفل هو لتكريم شركاء برامج الجمعية : تثقيف الأم والطفل، وتوعية وتثقيف المجتمع، وبرنامج دقيقة من فضلك، وبرنامج دعم الرضاعة الطبيعية، والإعلاميين والمؤثرين.
وفي كلمة لسمو راعية الحفل أشادت فيها ببرامج الجمعية ونشاطاتها التي شملت مناطق المملكة، مؤكدة على أن العناية بالطفل وتوعيته يعني بناء مستقبل مزدهر بإذن الله.
وقدمت عقب ذلك عضو مجلس إدارة الجمعية منيرة القنيبط جلسة حوارية مع الأطفال بعنوان (صوت الأطفال) التي تهدف إلى سماع أفكار الطفل وطموحاته لبناء مستقبله، تلاها عرض لعدة أفلام تعريفية عن جمعية رعاية الطفولة وبرامجها.
واختتم الحفل بمسيرة للأطفال (أعضاء الغد).
//انتهى//
21:46ت م
0332