ثقافي / انطلاق فعاليات لقاء "مهارات وأدوات رفع مستوى التحصيل الدراسي في مقررات الصفوف الأولية " بأبها

الاثنين 1441/4/12 هـ الموافق 2019/12/09 م واس
  • Share on Google+

أبها 12 ربيع الآخر 1441 هـ الموافق 09 ديسمبر 2019 م واس
انطلقت اليوم، في أبها فعاليات لقاء"مهارات وأدوات رفع مستوى التحصيل الدراسي في مقررات الصفوف الأولية " الذي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير ، بمشاركة 47 إدارة تعليمية من مختلف مناطق المملكة وبتنظيم من قسمي الصفوف الأولية للبنين والبنات.
وأكدت المساعدة للشؤون التعليمية بعسير نورة آل مفرح في كلمة لها خلال افتتاح اللقاء أهمية هذا التجمع التربوي في دعم البرامج والخطط الدراسية للصفوف الأولية التي توليها وزارة التعليم أهمية بالغة باعتبارها مشروع وطني هام في العملية التعليمية.
من جهته أشار مدير إدارة الإشراف التربوي بتعليم عسير محمد آل طارش، أن اللقاء يهدف إلى بحث سبل رفع مستوى التحصيل الدراسي في الميدان التربوي ، من خلال ورش عمل نوعية تستمر على مدى 3 أيام يتم خلالها مناقشة خمسة محاور رئيسة تركز على دراسة أبرز مظاهر ضعف طلاب الصفوف الأولية في مواد العلوم الشرعية، والرياضيات، والعلوم، ومواد لغتي، والطرق العلاجية المناسبة لها ، ومراجعة وتجويد دليل البرامج العلاجية ، إضافة إلى استعراض التجارب الميدانية واستراتيجيات تدريس منفذة تسهم في رفع المستوى التحصيلي ، فيما سيتم تخصيص اليوم الثالث لتحكيم مخرجات هذه المحاور والخروج بتوصيات ونتائج هذه الورش .
وكان اللقاء انطلق بعرض فيلم مرئي استعرض مراحل الصفوف الأولية منذ تأسيسها في وزارة التعليم ، ثم قدمت عدد من طالبات الابتدائية العاشرة لوحة ترحيبية بضيوف وضيفات اللقاء .
من جهتها أكدت رئيسة قسم الصفوف الأولية بالوزارة " بنات" منيرة الداعج ، أهمية التواكب مع المتغيرات التي تعيشها المجتمعات والتطور المتسارع في العالم ، مبينة أن وزارة التعليم تعمل بجهد لمواكبة هذا التسارع من خلال ما يتواكب مع رؤية 2030.
من خلاله تم استعراض خطة عمل اللقاء قدمها رئيس قسم الصفوف الأولية بوزارة التعليم سعيد المجادعة ، إضافة إلى عرض نتائج اختبارات البنك الدولي قدمها مدير المركز الوطني لتطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها صالح الخزيم ،فيما شهد اليوم الأول عقد خمس ورش علمية تناولت تحديد مظاهر الضعف لدى طلاب الصفوف الأولية في مواد العلوم الشرعية والعلوم والرياضيات ولغتي والطرق العلاجية المناسبة لها ، إضافة إلى مناقشة ومراجعة تجويد دليل البرامج العلاجية ، وبرنامج القارئ الماهر .
// انتهى //
15:19ت م
0184