اجتماعي / الدكتور الربيعة يلتقي رئيس الحزب الحاكم في جمهورية موريشيوس

الاثنين 1441/4/12 هـ الموافق 2019/12/09 م واس
  • Share on Google+

الرياض 12 ربيع الآخر 1441 هـ الموافق 09 ديسمبر 2019 م واس
التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بمقر المركز في الرياض اليوم، رئيس الحزب الحاكم في جمهورية موريشيوس شوكت علي سودهن.
واستعرض الدكتور الربيعة خلال اللقاء جهود المركز الإغاثية والإنسانية لكافة الدول وبالأخص جمهورية موريشيوس، والبرامج التي ينفذها بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة الإغاثية والإنسانية.
كما ناقش الجانبان سبل الوقاية والعلاج لبعض الأمراض المستعصية مثل السرطان، إضافة إلى دراسة إمكانية إرسال فريق طبي إلى جمهورية مورشيوس والدول المجاورة لها.
وأكد سودهن في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أن المساعدات التي قدمتها المملكة ممثلة بالمركز ساهمت في تحسن الوضع المعيشي في بلاده، مضيفًا أن الدعم السعودي التنموي ساهم ببناء مستشفى لأمراض السرطان ، حيث كان المرضى بالسابق يتلقون العلاج خارج البلاد.
وقدم سودهن نيابة عن حكومة وشعب بلاده الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله – على وقوفهم الدائم مع جمهورية موريشيوس وتقديم جميع أشكال العون الإنساني والإغاثي لهم.
//انتهى//
16:16ت م
0218