سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

الأحد 1441/5/24 هـ الموافق 2020/01/19 م واس
  • Share on Google+

تونس 24 جمادى الأولى 1441 هـ الموافق 19 يناير 2020 م واس
أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم، قرار تونس رفضها المشاركة في أعمال المؤتمر الدولي حول ليبيا في برلين الذي تنطلق أعماله اليوم نظرًا لورود الدعوة متأخرة.
كما كتبت عن قرب إعلان رئيس الجمهورية قيس سعيّد عن الشخصية التي يرى أنها الأقدر على تشكيل الحكومة المقبلة، بعد أن قدمت له الأحزاب التي الممثلة نيابية أسماء عدد من الشخصيات التي تقترحها لمنصب رئاسة الحكومة.
وتناولت صحف الأحد اجتماع 12 دولة وأربع منظمات دولية وبحضور طرفي النزاع في ليبيا اليوم في العاصمة الألمانية لوضع أسس إنهاء الحرب وحالة عدم الاستقرار في هذا البلد منذ 2011 .
وأوردت في سياق متصل، تأكيد المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة أن ليبيا تحتاج إلى توقف كل التدخلات الخارجية في شؤونها، وانه يأمل في إعادة فتح موانئ النفط شرق البلاد خلال بضعة أيام.
وتحدثت عن زيادة التوتر في لبنان مع اندلاع اشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن اللبنانية في محيط مجلس النواب اللبناني، في وقت تراجعت فيه آمال تشكيل حكومة جديدة في لبنان بعد بروز مجموعة من العقبات أمام الرئيس المكلف حسان دياب.
ولفتت صحف تونس إلى اجتماع مرتقب بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس المفوضية الأوروبية اورسولا فون دير لايون في دافوس بسويسرا الأسبوع القادم،مع تزايد التوتر بين الحليفين بسبب تهديدات بفرض تعريفات جمركية.
// انتهى //
12:30ت م
0047